أغرب وجبات الحيوانات.. مشاهد مرعبة في البر والبحر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نشرت الصفحة الرسمية لقناة «ناشونال جيوغرافيك» على موقع التواصل الاجتماعي«انستجرام»، مقطع فيديو يقطع الأنفاس، يظهر متسلقي الجبال الجليدية لحظة انهيار جزء منه أثناء تسلقه.

وظهر في مقطع الفيديو المنشور على الصفحة الرسمية قائلاً: "تمساح ضخم يسحب بقرة لوجبة العشاء في مياه نهر الأورد في أستراليا".

وتابعت الصفحة قائلة: "أقامت الحكومة الأسترالية السدود على امتداد النهر بهدف تسخير مياهه وتحويل المنطقة إلى أراض زراعية، لكنها في ذلك المسعى وفرت ملاذًا للعديد من الكائنات التي كانت تعاني سابقًا خلال مواسم الجفاف".

اقرأ أيضا| إنقاذ كلب قضى ٥ ساعات تحت الأرض بمصرف أمطار في تكساس

وتعتبر التماسيح من الزواحف التي تنتمي إلى رتبة التمساحيات وهذه الرتبة تشتمل على التماسيح العادية، والأليجيتور (التمساح الامريكي)، والكايمان (التمساح الاستوائي)، والتمساح الهندي جافيال، والتماسيح من الحيوانات المفترسة الشبه مائية أي أنها تعيش على البر وفي المياه .

وقد تغيرت التماسيح قليلا منذ وقت الديناصورات، وجميع أنواع التماسيح لديها جسم متشابه، فالتماسيح لديها خطم ممدود، وفكوك قوية، ولها ذيل عضلي، والتماسيح جسمها مغطى بحراشيف كبيرة للحماية، وجسم التماسيح منبسط، والعينين وفتحتي الأنف توجد على قمة الرأس .