سقوط «هاكرز» اخترق حسابات المواطنين على السوشيال ميديا بالجيزة 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استغل نصاب خبرته في مجال الإنترنت، واستطاع اختراق العديد من الصفحات الخاصة بالمواطنين على السوشيال ميديا، وانتحل صفتهم وطلب مبالغ مالية من ذويهم، بالإضافة إلى ابتزازهم، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من كشف هويته وإلقاء القبض عليه. 

تلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عدة بلاغات تتضمن قيام أحد الأشخاص باختراق حسابات عدد من المواطنات عبر موقع التواصل الاجتماعى «إنستجرام»، والاستيلاء على محتويتها، وإبتزازهن ماديًا مقابل استرجاع تلك الحسابات، بالإضافة إلى قيامه بانتحال شخصيتهم فى التواصل مع معارفه، والتحصل منهم على مبالغ مالية، حيث بلغت الوقائع المرتكبة 8 وقائع بنطاق محافظات «القاهرة، الدقهلية، الإسكندرية». 

كشفت تحريات فريق البحث، بعد استخدام التقنيات الحديثة وتكثيف الجهود، أن وراء ارتكاب تلك الوقائع أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة. 

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الجيزة، تم استهدافه وضبطه، وبحوزته هاتف محمول بفحصه تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه تلك الوقائع، وبمواجهته اعترف بارتكابها على النحو المشار إليه.
 

اقرأ ايضا|انعقاد لجنة اختيار رئيس الإدارة المركزية للتجميل بالقاهرة.. اليوم