للمرة الثانية.. مريم طاحون تحصد المركز الأول في مسابقة «بريما لا موزيكا»

 مريم طاحون والسفيرة نبيلة مكرم
مريم طاحون والسفيرة نبيلة مكرم

حصدت السوبرانو المصرية  مريم طاحون للمرة الثانية ، المركز الأول في مسابقة «بريما لا موزيكا» للغناء  المقامة في فيينا.

 وقال إسلام طاحون والد "مريم" في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم ":إن ابنته  حققت فوزا ملحوظا في هذه المسابقة، مؤكدا أنها ليست المرة  الأولي لمشاركة "مريم" في "بريما لا موزيكا " وتحقيقها فوزا ساحقا،فكانت أول مرة شاركت خلالها  ابنته في هذه المسابقة في موسكو عام 2020 .

وأضاف أنه وجميع أفراد أسرتها كانوا ومازالوا داعمين لها حتى تميزت وحققت إنجازات فنية في مسابقات عالمية،بما يرسخ لدور أبناء المصريين في الخارج بالترويج لبلادهم حول العالم ورفع اسمها عاليا وتمثيلها في كافة المسابقات والمحافل الدولية ، مشيرا إلي  أهمية الفنون كقوي ناعمة في تاريخ الدول و الشعوب.

يذكر أن مريم طاحون ذات ال 16 عاما هي أصغر سوبرانو مصرية في العالم وبدت في العاصمة النمساوية “فيينا”، وتعلمت العزف على آلة "الجيتار"منذ أن كانت بعمر الثلاث سنوات، ثم التحقت بالمدرسة الموسيقية التابعة لمدرستها الأساسية لتتعلم بعد ذلك العزف على آلة البيانو .

ثم  التحقت ب"كورال" مدرستها ، وقدمت في سن الحادية عشر في اختبارات الأوبرا النمساوية واجتازت بتفوق كافة الاختبارات، فأصبحت المصرية مريم طاحون أول وأصغر من حصلت علي عضوية أوبرا النمسا، كما حصدت السوبرانو المصرية عدة جوائز في عدة  مسابقات دولية، كانت آخرها جائزة مسابقة موسكو الدولية للعزف فبراير الماضي.

كما شاركت السوبرانو المصرية في احدي حفلات الأوبرا المصرية خلال إحدى زياراتها إلي مصر . 

،كما التقتها  السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج،العام الماضي  للاحتفاء بنجاحها وبحث مشاركتها في المبادرة الرئاسية "أتكلم عربي" والترويج لها.

ورحبت السفيرة نبيلة مكرم بالمغنية المصرية في أوبرا النمسا مريم طاحون،  ووالدها إسلام طاحون الذي رافقها، معربة عن فخرها واعتزازها بما استطاعت "مريم" تحقيقه من إنجاز كبير وعالمي في هذا النوع من الفنون بدعم من أسرتها، مؤكدة أن نجاحها في هذه السن الصغيرة – 16 عاما – يجعل منها مثالا يحتذى به ويضيف رصيدا جديدا للتفوق المصري في المجال الفني ولقوى مصر الناعمة التي ترسخ مكانتها العالمية وترفع اسمها عاليا عبر أبنائها بالخارج.

كما وجهت وزيرة الهجرة دعوة إلى "مريم" للمشاركة في المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، كواحدة من أبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين المهاجرين بالخارج، مشيرة  إلى أن "مريم" نموذج مثالي للترويج للمبادرة كمصرية ولدت ونشأت بالخارج ولم تتخلى عن الحديث بلغتها الأم، مشددة على أن المبادرة تستهدف مواجهة حرب طمس الهوية وترسيخ روح الوطنية في نفوس أطفال وأبناء مصر المقيمين بالخارج، خاصة بعد أن حظيت هذه المبادرة برعاية كريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

،فيما  أعربت "مريم طاحون" عن سعادتها البالغة بحرص وزيرة الهجرة على لقائها، مؤكدة أن مصر تحظى بمكانة فنية رفيعة على مستوى العالم، وأن القيادة السياسة المصرية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي لا تدخر جهدا في رعاية المواهب المصرية في مصر وخارجها.

كما رحبت "مريم" بالمشاركة في مبادرة "اتكلم عربي" ترحيبًا كبيرًا، وقالت: "أنا فخورة بمصريتي وبلغة وطني التي أحرص طيلة الوقت أن أتحدث بها رغم إني ولدت ونشأت في النمسا"، مشيرة إلى أنها على استعداد لتقديم أي دعم للمبادرة.

وتحدثت "مريم" عن نشأتها ورحلتها في عزف الموسيقى والغناء الأوبرا إلى خلال لقاء وزيرة الهجرة بها .

،فيما التقطها د.ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة في يوليو من العام الماضي 2021 ،وكرمتها كأصغر مغنية أوبرا مصرية تشدو في أوبرا فيينا .

اقرا ايضا : إدراج أسر المصريين والدارسين بالخارج في الفئات المستفيدة من وثيقة التأمين