هل يتم نقل حديقة الحيوان من الجيزة؟ .. محمد رجائي يكشف الحقيقة

الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان
الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان

قال الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إن الإقبال على الحدائق طوال فترة عطلة منتصف العام فاق الوصف من قبل الجمهور المصري والأسر المصرية التي تحب حديقة الحيوان، مشددًا على أن حديقة الحيوان لن تنقل من الجيزة، حيث أطلقت الدولة المصرية مشروعا لتطويرها بالشكل المأمول وطبقا لمعايير الاتحاد الدولي لحدائق الحيوان، وبالتالي فإن الفترة المقبلة ستشهد تطويرا شاملا فيها.

وأضاف رجائي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج "90 دقيقة" على قناة المحور، أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وفرت دعما كبيرا للحديقة وهناك متابعة يومية من قبل وزير الزراعة وتم التعاقد على حيوانات جديدة. 

وتابع رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن الفترة الماضية شهدت إضافة الزراف والدب الروسي والكنغر الأحمر، مشيرًا إلى أن الدب الروسي يمكنه التأقلم على الجو المصري من خلال أجهزة التبريد والبحيرات في مكان تواجده. 

وأكد: "تسجيل أطباء وعمال الحديقة بذلوا جهداً كبيراً في إكثار حيواناتنا وقمنا باستغلال هذه الزيادة في عمل التبادل للتعاقد مع حيوانات جديدة لم تكن موجودة لدينا، وبالتالي تعاقدنا على حيوانات مكلفة وغالية الثمن دون أي أعباء على الدولة".

إقرأ أيضاً .. حقيقة رفع سعر تذكرة دخول حديقة الحيوان