نقيب المرشدين السياحيين: مصر تلعب دوراً هاماً في جذب السائحين| خاص

القائم بأعمال نقيب المرشدين السياحيين
القائم بأعمال نقيب المرشدين السياحيين

أكد القائم بأعمال نقيب المرشدين السياحيين أن تعامد شمس بالمتحف الكبير للمرة الرابعة جعل السائحين يأتون من أنحاء العالم ليقفوا أمام معبد أبو سمبل ليشهدوا تعامد الشمس علي تمثال رمسيس  الثاني.
واضاف القائم بأعمال نقيب المرشدين السياحيين في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أنه في المتحف الكبير أمام أهرامات الدولة المصرية القديمة تعامدت الشمس للمره الرابعة علي تمثال رمسيس منذ أن تم نقله إلى بيته الجديد ليعرف العالم أن مصر تعي ارثها الحضاري وتحافظ عليه.

اقرأ أيضا| «المرشدين السياحيين»:«الميرور» اختارت مصر أجمل وجهة سياحية لعام 2022 |خاص

وتابع: بالأمس كان أيضا اليوم العالمي للمرشد السياحي الذي يحمل نور الحضارة ويؤكد في مصرنا الغالية أننا في ظل الجمهورية الجديدة مازلنا نحمل إرثنا الحضاري الذي يملؤنا ثباتا وقوة لنستوعب متغيرات الزمن ونظل أوفياء لما تعلمناه من أجدادنا العظماء.
واشار القائم بأعمال نقيب المرشدين السياحيين أن أجندة الاحتفالات و الفعاليات السياحية في مصر تلعب دورا هاما في إجتذاب السائحين علي إختلاف إهتماماتهم خاصة بعد أن نجحت وزارة السياحة و الآثار من خلال أجندتها المتنوعة في مخاطبة مختلف الأذواق و تحافظ علي  تنشيط ذاكرة السائح المستهدف و إبهاره بثراء المنتج السياحي المصري.