الأهلى يطوى الملف المحلى ويستعد لصن داونز

الأهلى يستعد بدون راحة لمواجهة صن داونز
الأهلى يستعد بدون راحة لمواجهة صن داونز


أغلق الأهلى سريعًا ملف المنافسات المحلية وصراع الدورى عقب نهاية مباراة مصر المقاصة التى أقيمت اليوم  ضمن مواجهات الدورى.. وفتح الفريق من جديد ملف دورى الأبطال والإعداد والتركيز للمواجهة المهمة والصعبة القادمة أمام صن داونز الجنوب أفريقى المقرر إقامتها السبت المقبل ضمن مواجهات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا.


وكان الأهلى قد حقق تعادلًا مهمًا وصعبًا فى الجولة الماضية أمام فريق الهلال السودانى بأم درمان وخطف نقطة ثمينة فى صراع الصعود للدور المقبل بينما مازال للفريق مباراة مؤجلة مع فريق المريخ السودانى الذى كان مقرر إقامتها فى الجولة الأولى واضطر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم تأجيلها نظرًا لمشاركة الأهلى حينها بكأس العالم للأندية.


وطالب الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق لاعبيه بالضغط على أنفسهم وتحمل هذا الكم الكبير من المباريات فى هذا الوقت الضيق والخروج من هذه الفترة بكل المطلوب لمواصلة المنافسة على كل الألقاب لإسعاد الجماهير الحمراء.
حيث يعانى معظم لاعبى الأهلى الأساسيين من حالة كبيرة من الإجهاد بسبب مشاركتهم المستمرة فى المباريات والبطولات المختلفة ابتداء من المشاركة مع المنتخب فى كأس الأمم الأفريقية ثم السفر للإمارات واللعب فى كأس العالم للأندية ومنها العودة للقاهرة ثم السفر للسودان لمواجهة الهلال والعودة من جديد بعدها لمواجهات الدورى والآن مواجهة صن داونز بالبطولة الأفريقية.


إعارة الشباب
وعلى جانب آخر كان أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادى؛ قد أعلن عن إعارة محمد مغربى ومحمد ياسر ثنائى فريق الشباب؛ لنادى تيبليتسه التشيكى لمدة موسمين ونصف الموسم، مع أحقية الأهلى فى استعادة الثنائى أو أحدهما فى أى وقت خلال مدة الإعارة فى موسم 2023/ 2024.. وأوضح أمير توفيق أن إعارة الثنائى جاءت وفقًا لاستراتيجية الأهلى وبالتنسيق الكامل مع الكابتن محمود الخطيب رئيس النادى، وموافقة لجنة التخطيط للكرة، وخالد بيبو رئيس قطاع الناشئين، وذلك لمنح الفرصة لعدد أكبر من شباب الأهلى للاحتراف فى الدوريات الأوروبية.


وأضاف أن إعارة الثنائى مغربى وياسر تأتى استمرارًا لرؤية وخطة النادى فى إكساب العديد من عناصر قطاع الناشئين المزيد من الخبرات البدنية والفنية، فضلًا عن تسويقهم فى السوق الأوروبى وبما يخدم أهداف النادى.


وأشار توفيق إلى أن إعارة ثنائى فريق الشباب لن تكون الأخيرة، خاصة فى ظل التعاون القائم بين الأهلى وعدد من الأندية الأوروبية وبدأت بالدورى التشيكى مؤخرًا.


ومن جانبه أعرب محمد مغربى، عن سعادته بخوض تجربة الاحتراف الأوروبى، موجهًا الشكر لمجلس إدارة النادى، والجهاز الفنى، والكابتن خالد بيبو، رئيس قطاع الناشئين، والكابتن أمير توفيق مدير التسويق، لمساعدته كثيرًا فى إتمام انتقاله للاحتراف.


وأكد مدافع الأهلى أن خطوة احترافه فى سن صغيرة من خلال النادى الأهلى سوف تساعده كثيرًا للعودة أكثر نضجًا إذا رغب النادى فى ذلك، أو السماح له بالتدرج فى دوريات ومستويات أقوى أوروبيا.. وحرص مغربى على توجيه الشكر لجماهير الأهلى التى ساندته خلال الفترة الماضية.
كما أبدى محمد ياسر، سعادته بالموافقة على إعارته لنادى تيبليتسه التشيكى.. وأشار إلى أن اللعب فى الدوريات الأوروبية خطوة مهمة فى طريق الاحتراف، الذى يتمنى أن تكون بدايته موفقة بالنسبة له.. وقال: «بالتأكيد ظهورى مع الفريق الأول فى كأس الرابطة كان له دور كبير فى إتمام الإعارة خلال الفترة الماضية، بعد متابعة النادى التشيكى لى فى كثير من مباريات القطاع».


واختتم محمد ياسر تصريحاته مؤكدًا أن طموحاته كبيرة خلال الفترة المقبلة، من خلال تقديم أفضل ما لديه، لكى تكون خطوة احترافه بالدورى التشيكى هى البداية لمزيد من الخبرات التى تؤهله للاحتراف فى مستويات أعلى أو العودة إلى الأهلى بخبرات ومستوى أفضل، وذلك وفقًا لرؤية وقرار النادى وقتها.