محافظ الدقهلية يناقش خطة تنفيذ تصميمات المحور المروري الجديد بالمنصورة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء اجتماعًا بمسئولي الشركة الوطنية للمقاولات. 

تم خلال الاجتماع استعراض تصميمات المحور المروري الجديد علي النيل إمتداد المشاية السفلية بالمنصورة. 

جاء ذلك بحضور ممثل الشركة الوطنية للمقاولات والدكتور أحمد عواد استشاري الشركة الوطنية، والمهندس زناتي السيد مدير مديرية الطرق بالدقهلية.

واستمع المحافظ إلى شرح مفصل من استشاري الشركة الوطنية حول التصميمات التي تم إعدادها والمتضمنة إنشاء كوبري خلف مكتبة مصر لربط إمتداد المشاية القديمة بالجديدة بالإضافة إلى استكمال إمتداد المشاية حتى قولنجيل.

وأشار المحافظ إلى أن المحور المروري الجديد يمتد من خلف مكتبة مصر العامة وحتي مقابر قولونجيل بطول 2,100 كيلو متر بعرض 10,5 متر بواقع 3 حارات مرورية وممشي بعرض 3 متر على النيل وسيتم تنفيذه علي ثلاث مراحل متتالية.

ووجه «مختار» بسرعة الانتهاء من إنهاء كافة الدراسات اللازمه من قبل إدارة حماية النيل للبدء الفوري في تنفيذ المشروع للقضاء على التكدس المروري بشارع سعد زغلول.

وأكد المحافظ على أن مشروع إمتداد المشاية الجديدة حلم طال انتظاره لسنوات طويلة لخلق متنفس مروري جديد لأبناء مدينة المنصورة.

وأكد أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الإنسان المصري وتحقيق مطالبه واحتياجاته، وفي إطار تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء لتنفيذ المشروعات التنموية التي تلبي مطالب المواطنين، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية في هذا الشأن. 

اقرأ أيضا| نائب محافظ الدقهلية يكرم المشاركين في احتفال الثقافة بالعيد القومي