محافظ الدقهلية يشهد الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الإبداع وترسيخ الهوية الثقافية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 شهد الدكتور أيمن  مختار  محافظ الدقهلية، الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الابداع وترسيخ الهوية الثقافية في ظل العالم الافتراضي والذي ينظمه اقليم شرق الدلتا الثقافي. يستمر  المؤتمر خلال الفترة من 22 وحتى  24 فبراير الجاري. 

المؤتمر يعقد بإشراف أمل عبد الله وكيل أول وزارة الثقافة ورئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي والذي يضم محافظات الدقهلية ودمياط وكفر الشيخ والشرقية والدكتور محمد غنيم عميد كلية آداب المنصورة الأسبق و رئيس المؤتمر، والكاتب الأديب  محمد خليل رئيس نادي الأدب المركزي بالدقهلية وأمين عام المؤتمر والدكتورة سمية عوده سكرتير عام نادي الأدب المركزي بالدقهلية وعديد من الشخصيات الأدبية والثقافية بالأقاليم الثقافية وأندية الادب بمحافظات شرق الدلتا وأساتذة الادب واللغة العربية بكليات الاداب بالمنصورة وممثلي اتحاد الكتاب بالقاهرة .


و أكد  محافظ الدقهلية أن مناسبة العيد القومي  للمحافظة هي ذكرى غالية وعزيزة تؤكد عظمة وبسالة المصريين في وجهه المستعمر في الحفاظ علي الوطن وحماية مقدراته مشيرا ان انعقاد هذا المؤتمر في اطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي هو تأكيد لدور الادب والثقافة في الحفاظ علي الهوية الثقافية والوطنية ونتطلع من خلال ابحاث ودراسات المؤتمر الي توصيات قابلة للتعامل معها وتطبيقها حرصا علي هويتنا الثقافية معربا عن سعادته للقائه بأدباء ومثقفي اندية الادب بإقليم شرق الدلتا الثقافي بهذه المناسبة .

 اقرأ أيضا|محافظ الدقهلية: لجنة لمراجعة المنشآت التي تم الانتهاء منها بـ«حياة كريمة»


وهذا ويتناول المؤتمر على مدار فترة انعقادة مناقشة واستعراض العديد من الابحاث  والدراسات للادباء والمثقفين واساتذه الجامعة المشاركين ووكتاب وشعراء إقليم شرق الدلتا الثقافي التي تستهدف الحفاظ على الهوية الثقافية في ظل العالم الافتراضي والسوشيال ميديا.


وفي نهاية الجلسة الافتتاحية للمؤتمر سلم محافظ الدقهلية دروع التكريم لنماذج من الشخصيات العامة والأدبية والشعراء وممثلي أندية الادب المركزية والفرعية بإقليم شرق الدلتا الثقافي.

 

يأتي ذلك في إطار إحتفالات محافظة الدقهلية بالعيد القومي فبراير 2022 م الذي يوافق ذكرى انتصارات شعب المنصورة على حملات الغزو الأوربي بقيادة قائد الحملات لويس التاسع ملك فرنسا في فبراير عام 1250 وايداعه اسيرا بدار القاضى بن لقمان في ذلك الوقت حتى تم إفتدائة من الأسر  والتي مازالت ماثلة تجسد عظمة وبسالة شعب المنصورة تستلهم أجيال المصريين منه الفخر والعزة والشجاعة والصمود في وجه المستعمر على مر العصور.


 وفي اطار التعاون والتنسيق القائم بين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية  والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.