وزيرة التخطيط: الأحداث العالمية ترفع أسعار السلع في مصر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن الأحداث الجارية والتوتر الحالي بين روسيا من جانب وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية من جانب آخر بسبب الوضع في أوكرانيا سوف يكون له تأثير اقتصادي على العالم ومصر من ضمن هذه الاقتصاديات التي تتأثر بشكل ما .

وأضافت الوزير ردا على سؤال محرر بوابة أخبار اليوم خلال المؤتمر الصحفي اليوم ، أن هذا التأثير سوف يؤدى إلى ارتفاع معدل التضخم والأسعار فى الأسواق نظرا لارتفاع معدل التضخم المرتفع و المستورد من الخارج فى إشارة إلي ارتفاع الأسعار عالميا .

وأضافت الوزيرة، أن العالم يشهد حاليا ارتفاع فى أسعار فى الطاقة والنفط والغاز وايضا الحبوب واضطراب فى سلاسل الإمداد والتموين العالمية وهو ما يأثر على مسارات التنمية ومعدل التضخم فى الأسواق .

وأكدت الوزيرة أن الحكومة تعمل على التوسع فى الاستثمار الحكومية والتوقيع فى الاستثمارات الخاصة عن طريق دعم القطاع الخاص وزيادة معدلات الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص وذلك كأحد خطوات امتصاص الآثار السلبية على الاقتصاد المصري نتيجة الأوضاع العالمية .

وأشارت إلى أن هناك العديد من الخطوات التى نفذتها الدولة بالفعل في هذا الإطار منها التوسع في الزراعة والاستثمارات الزراعية كما الحال فى احياء مشروع توشكى ومشروع المليون ونصف المليون فدان ودعم المشروعات البنية التحتية والتنمية الشاملة بالدولة..

إقرأ أيضا|التخطيط: الأداء الاقتصادي حقق معدل نمو 8.3% خلال الربع الثاني من العام المالي الحالي