برلماني يطالب الحكومة بمراجعة السياسة الضريبية

 النائب دكتور/ فريدي البياضي
 النائب دكتور/ فريدي البياضي

قال  النائب دكتور فريدي البياضي عضو المصري الديمقراطي الاجتماعي اليوم ، خلال  الجلسة العامة أثناء مناقشة قانون الضريبة على الدخل والخاصة بتعديل ضريبة التصرف العقاري: " أولاً أتعجب من المذكرة الإيضاحية التي أرفقتها الحكومة و التي قالت فيها: أنه بسبب جائحة كورونا رأى المشرع تخفيف الأعباء على كاهل المواطن".

و قال البياضي:" هذا الكلام غير صحيح ..الحكومة مش بتحدّف امتيازات.. احنا شفنا حكومة كل يوم بترفع أسعار وبتزود ضرايب ورسوم على المواطن الغلبان ، الحكومة عايزة تعمل حصر لعدد أكبر من العقارات".

وأضاف البياضي:" إذا كانت الحكومة تتحدث عن تخفيض في الضريبة فقط للتصرفات قبل ٢٠١٣ ، فهل كانت جائحة كورونا موجودة قبل ٢٠١٣؟! أم أنها مستمرة حتى يومنا هذا؟!، مؤكدا أن القانون غير عادل لأنه قصر التخفيض على ما قبل ٢٠١٣ فقط! 

اقرأ ايضا :-برلماني: رفع الحد الأدنى للأجور لـ2700 جنيه خطوة إيجابية جاءت في وقتها


و قال البياضي:" إذا أرادت الحكومة أن تزيد حصيلة الضرائب وجب عليها تخفيض الضريبة على الجميع لتشجع عدد أكبر على التسجيل و دفع الضريبة ، و بذلك ستزداد الحصيلة الكلية" .


واختتم البياضي موجهاً كلمته لوزير المالية، لو عايزين تزودوا الحصيلة ، شوفوا الأرباح التجارية اللي بتتحصل بقيمة ٤٠ مليار في الوقت اللي الضرائب اللي على الأكل والشرب ٣٠٠ مليار ، راجعوا السياسة الضريبية وارحموا المواطن الغلبان .