مفتي الجمهورية ومحافظ الإسكندرية يفتتحان أول مستشفى مجاني لجراحات الأطفال

 شوقي علام مفتي الديار المصرية
شوقي علام مفتي الديار المصرية

افتتح الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، أول مستشفى مجاني لجراحات الأطفال في مصر وإفريقيا بعنوان "نيل الأمل"، خلال مؤتمر استضافته مكتبة الإسكندرية.

و قال الدكتور  شوقي علام مفتي الديار، ‘ن مستشفى " نيل الأمل " نقطة مضيئة في سماء مصر التي تخطو خطواتها نحو الجمهورية الجديدة، و صرح صحي يعكس فلسفة إنسانية سامية أسس علي أحدث الطرق العلمية و الأجهزة الحديثة ، متابعا أن القيادة السياسبة تضع الإهتمام بالمواطن المصري ركيزة التنمية المستدامة التي تستهدف إعادة الكرامة له . 

وأضاف المفتي ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دفع  بالعديد من المشروعات و المبادرات الصحية للمواطنين علي مختلف حالتهم الصحية . 

وتابع علام  أنه نضع الأخلاق المحمدية نبراسا إنسانيا و العمل الخيري المتجرد عن الأغراض موجه لخدمة المجتمع و المواطن . 

وأوضح المفتي أن العمل الخيري أعظم صور التراحم و التعاطف و هي أسمي المعاني في جميع الأديان السماوية ، و هذه المستشفى الخيري تبعث الأمل و البسمة للأطفال المرضي و ذويهم .    

وأضاف محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف ،   أن "نيل الأمل" ، أولي المستشفيات في الشرق الأوسط و أفريقيا غي علاج الإختلافات الخلقية بالكامل  ، و أمل لعلاج الأطفال الذين عانت أسرهم من غلاء المستشفيات الخاصة. 

وأشار الشريف ، أن بناء مستشفي بكل هذه الإمكانيات واجه العديد من التحديات و أن كونها بالمجان كاملا نادرا ما يحدث ، خاتما أتوجه بإسم كل أب و أم  بالشكر إلي القائمين عليها.  

وقال الدكتور صابر وهيب رئيس مجلس إدارة مستشفى نيل الأمل، أن العلاج بالمجان كاملا ، و ووجود مثل هذا الكيان الصحي لعلاج الأطفال يقلل من نسبة الوفيات و العلاج يقدم فيها للوزير و الغفير . 

و مستشفي " نيل الأمل " تعد أول مستشفى متخصص بالمجان لأطفال الاختلافات الخلقية في مصر وإفريقيا والشرق الأوسط بتكلفة 250 مليون جنيه. 

يضم المستشفى أكبر عناية مركزة تسع أكثر من 40 مريضا من حديثي الولادة وأطفال الاختلافات الخلقية، وأول وأكبر مركز أشعة تشخيصية للأطفال، ومركز البحث العلمي ومعامل الجينات ،  

وأيضا تضم المستشفى وحدة طب الأجنة للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية، ووحدة العمليات الجراحية والمناظير لتقديم العمليات في كافة التخصصات الدقيقة والمستعصية.  

كما تضم المستشفى ما يزيد على 20 عيادة تخصيصية وتكاملية ومركزا تأهيليا. وتبلغ سعة المستشفى 62 سريرا و3 غرف عمليات مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية. 

اقرأ ايضا|انتهاء مسودة عقد المشاركة مع القطاع الخاص في ٨ مشروعات بتكلفة ٧ مليارات جنيه