مد التقديم لمسابقة نوال مصطفى حتى الأول من مارس 

مسابقة نوال مصطفى
مسابقة نوال مصطفى

أعلنت جمعية أطفال السجينات عن مد فترة التقديم لـ«مسابقة نوال مصطفى لرائدات الأعمال 2022»، حتى الأول من مارس، وذلك بناءً على مطالبة المتسابقات والإقبال الكبير على التقديم من كافة محافظات مصر، بإتاحة فرصة أخرى للمتقدمات في هذه المسابقة. 

وقالت اللجنة المسولة عن المسابقة، إنه تقرر تمديد فترة المشاركة في المسابقة استجابة لمطالب السيدات عبر وسائل التواصل الاجتماعي الناطقة باسم الجمعية؛ بإتاحة فرصة أخرى للمشاركة في هذه المسابقة. 

وعن الاستمارات المقدمة منذ تدشين المسابقة في الأول من فبراير، تقدم المتسابقات من مختلف محافظات مصر بأعمال تشمل العديد من الحرف اليدوية بين التطريز والكروشيه والأعمال الصديقة للبيئة. 

وأطلقت الكاتبة نوال مصطفى، رئيسة جمعية أطفال السجينات، الدورة الثالثة من مسابقة «نوال مصطفى لرائدات الأعمال 2022» تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي، التي تحمل شعار الحرف اليدوية والتراثية.

وفيما يتعلق بالفئات المستهدفة للمسابقة ، بينت الكاتبة نوال مصطفى أنها تستهدف جميع السيدات والفتيات ممن تجاوزن 18 عاما، ولديهن مواهب حقيقة في مجال الحرف والمشغولات اليدوية بمختلف أنواعها، مشيرة إلى أن الجوائز تنقسم إلى فئتين، الأولى حصول 3 فائزات على دعم كامل للمشروعات، والثانية حصول 7 فائزات على منح ودورات تدريبية في ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة، وعلى أن يكون آخر موعد لتلقى الطلبات المشاركة 22 فبراير الجاري. 

أما عن أهداف المسابقة، أكدت الحاصلة على جائزة صنّاع الأمل أنها تهدف إلى دعم ورعاية الحرف التراثي التي تعد جزء هام من الهوية الثقافية والتراث المصري، وتشجيع النساء اللاتي يمتلكن مواهب في مجال الحرف اليدوية. 

والأوراق المطلوبة للمسابقة «ملخص فكرة المشروع ، دراسة جدوى بسيطة للمشروع ويفضل أن المشروع يكون قائم على مشاركة أفراد الأسرة، صورة من البطاقة الشخصية، إرسال سابقة أعمال وملىء الاستمارة المرفقة».