Advertisements

وصول ١٣ رحلة منتظمة.. و«شارتر» من روسيا بالغردقة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

كشفت جداول التشغيل الخاصة بحركة وصول الرحلات السياحية القادمة من المطارات الروسية إلى مطار الغردقة الدولي، اليوم الثلاثاء عن وصول ١٣ رحلة منتظمة و«شارتر» من روسيا، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة على الوافدين قبل دخولهم.

ومن جانبه قال كريم المنباوي، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، فى تصريحات صحفية إن هناك تأثرا بالحركة السياحية الوافدة إلى مصر من السوق الأوكرانية؛ نظرًا إلى التوترات السياسية الموجودة هناك.

 

وأوضح أن السوق الأوكرانية سوق هامة بالنسبة إلى السياحة المصرية، ولهذا لابد من دعم أوكرانيا فهم من ساندوا السياحة المصرية في أسوأ ظروفها، كما أن السوق الأوكرانية من أوائل الأسواق التي عادت إلى مصر بعد استئناف الحركة السياحية في يوليو 2020؛ نتيجة تداعيات فيروس كورونا.

 

وأضاف "المنباوي"،أن الوضع حتى الآن غير معروف من مشاركة مصر في المعرض السياحي  الدولي "UITT" والمزمع انعقاده بمدينة كييف خلال الفترة من 23 الى 25 مارس المقبل.

 

وأكد أن السوق الأوكرانية استطاعت أن تعوض فترة غياب السوق الروسية التي توقف عن الحركة السياحية الوافدة إلى مصر لمدة 6 سنوات عقب سقوط الطائرة الروسية المنكوبة عام 2015 بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي، وقد أصبحت السوق الأوكرانية فى المرتبة الأولى سياحيًا من حيث الأعداد السياحية الوافدة إلى مصر.

 

وأشار "المنباوي" إلى أن السوق الأوكرانية تحدث فئة تباطوا في الحركة السياحية، وهذا أمر متوقع بالنسبة إلى الأحداث الواقعة التي تجرى هناك، آملين أن تنتهى هذه التطورات وتستقر الأمور سواء من جانب أوكرانيا أو من الجانب الروسي.

 

يشار إلى أن الأزمة الحالية بين روسيا وأوكرانيا تتصاعد بشكل كبير، وخاصة بعد عمليات القصف التي شهدتها أوكرانيا على يد القوات الموالية إلى روسيا، ويشهد المجتمع الدولي توترًا كبيرًا على خلفية الأزمة الدائرة بين روسيا وأوكرانيا، كما أن هناك تحذيرات دولية من غزو أوكرانيا.

اقرأ ايضا|مطار الغردقة يستقبل 4 رحلات طيران روسية تقل أكثر من 500 راكب

Advertisements

 

 

 


Advertisements