ورش حكي وفعاليات فنية في قصور ثقافة الفيوم

ثقافة الفيوم تناقش العنف ضد الأطفال 
ثقافة الفيوم تناقش العنف ضد الأطفال 

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، بفرع ثقافة الفيوم باقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان عددا من الأنشطة الفنية والثقافية.

وعقدت مكتبة الفيوم العامة محاضرة بعنوان "العنف ضد الأطفال" ألقتها فيرونا عبد الله، بدأت بتعريف العنف وهو أيّ شكلٍ من أشكال العنف أو الأذى الجسديّ، أو النفسيّ، أو الإهمال بأشكاله، وسوء المعاملة، أو أيّ نوع من الاستغلال.

وكشف عن كيفية الحد من العنف ضد الأطفال ويعدُّ الوالدان العامل الأساسيّ في إنشاء بيتٍ آمنٍ للأطفال، فقد أثبتت الدّراسات أنّ الوالدين الذين يحظون بدعم عائلاتهم القريبة والمجتمع المحيط بهم هم أكثر قدرةً على اتّخاذ قراراتٍ وخطواتٍ تساعدهم على إيجاد بيئةٍ مستقرةٍ للطفل، تحميه من أشكال العنف، وتلبِّي احتياجاته النفسية، والجسدية. 

استثمار 75٪ من أموال التأمينات.. الأبرز في نشاط التضامن.. اليوم 

كما عقدت مكتبة الطفل ورشة حكي بعنوان "قصة سيدنا يونس عليه السلام" قدمها محمد سعد، وتهدف القصة تعريف الأطفال بأنبياء الله، فيما أقام نادي المرأة بالمكتبة ورشة من الخرز لعمل مفرش نفذتها آسيا رجب.

وعقدت مكتبة سيلا الفرعية محاضرة بعنوان"ثقافة التعايش والسلام المجتمعى"، حاضرها محمود محمد تحدث عن ثقافة الإنسان والتعايش والتأقلم والسلام المجتمعى أحد اسباب إشاعة الروح والمحبة بين الشباب خاصة فى الثقافة والرياضة والبرامج التوعوية.

ونفذت مكتبة حي جنوب الفرعية عرض مسرح عرائس للأطفال بمدرسة فاطمة الزهراء الابتدائية، كما نفذت مكتبة الطفل والشباب بطامية ورشة فنية لتعليم الخط العربي للمدرب محمود سالم.