خاص I رئيس حي البساتين: إنجاز 90% من خطة التطوير بتكلفة 49 مليون جنيه

 إنجاز 90% من خطة التطوير بتكلفة 49 مليون جنيه
إنجاز 90% من خطة التطوير بتكلفة 49 مليون جنيه

صرح رئيس حي البساتين اللواء أحمد جودة أنه انتهى من 90 % من إنارة الشوارع، ويتبقى به أشياء بسيطة، كبعض التركيبات في محور حسب الله الكفراوي، مضيفًا أنه انتهى أيضًا من تنفيذ 50% من "سفلتة" الشوارع.

استثمار 75٪ من أموال التأمينات.. الأبرز في نشاط التضامن.. اليوم 

وأكد جودة – في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"- أن خطة تطوير الشوارع ستنتهي خلال شهر أبريل المقبل، فقد انتهينا من سفلتة شارع 500، وهو من الشوارع الحيوية، حيث يوجد به تقاطع 306 مع الكباري الجديدة، ويتبقى من شارع البساتين العمومي 200 متر، ومن شارع مزرعة البط 100 متر، و للأسف اضطررنا لتعطيل سفلتة الشوارع الأيام الماضية بسبب الأمطار لأن المياه تتلف الأسفلت".

وعن منظومة النظافة، قال إنها مقسمة لشقين؛ الأول تتولاه الهيئة بأخذ تجمعات القمامة يوميا من الشوارع ورفعها، الشق الثاني يقوم به متعهدو النظافة المتعاقدون مع هيئة النظافة، وهم المسئولون عن تجميع القمامة من البيوت، وهم يعملون وفق خطة عمل معروفة وتحت رقابة ومتابعة الحي بشكل يومي، ولو وجدنا أي تقصير فإننا نوقع غرامة على المتعهد، أو نتواصل مع الهيئة لكي تتعامل هي مع هذا التقصير.

وكشف رئيس حي البساتين عن أن الخطة الاستثمارية لهذا العام، وصلت إلى 49 مليون جنيه، وهو مبلغ كبير جدًا، فهي لم تتجاوز العام الماضي الستة ملايين".

كان رئيس حي البساتين، قد أكد لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن المتغيرات المكانية إجراء حاسم وفعال بالنسبة لأي مخالفات.

وأفاد بأن المنظومة متكاملة، ومدعومة بالأقمار الصناعية التي ترصد أي تغير موجود من ناحية المكان ومن ناحية الارتفاع، وبعدها تصل إلى "تابلت" المهندس المسئول عن المتغيرات المكانية، المزود ببرنامج "جي بي إس" الذي يحدد مكان التغير بالضبط، ومن ثم يصوّر المهندس المبنى أو المخالفة، ويضيفها إلى منظومة التغيرات المكانية في الحي، بعد أن يزودها بتوصيف هندسي كامل.