"صحة المنوفية": تدريب أطباء الرعاية الحرجة والعزل

صحة المنوفية
صحة المنوفية

نفذت اليوم فعاليات اليوم العلمى الثالث بصحة المنوفية ضمن فعاليات سلسلة من التدريبات الموسعة في إطار التطوير والتعليم الطبي المستمر لرفع كفاءة الأطقم الطبية في ظل ظروف جائحة كورونا.

تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان،  وتعليمات الدكتور إيهاب كمال مساعد وزير الصحة لشئون التعليم الطبي المهنى المستمر ، وتوجيه الأستاذ الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، حيث بدأ اليوم بعمل مناظرة لبعض حالات كوفيد-١٩ التى تم التعامل معها في أقسام الرعاية الحرجة بالمستشفيات تحت إشراف دكتور عبد الرحمن أبو شادي مدرس مساعد الرعاية الحرجة.

اقرأ أيضا| «صحة المنوفية»: استمرار فعاليات «لا انتظار .. لا زحام» لتطعيمات فيروس كورونا

تلاها تدريب مع الدكتور صفاء هلال أستاذ التخدير بكلية طب جامعة المنوفية وموضوع بعنوان :
Difficult airways guidelines 
و قد تخلل التدريب العملى ورش عمل بنظام المحاكاة حيث اشترك الأطباء بعمل الخطوات عملياً بتوجيه وإشراف المحاضر.

جاء ذلك تحت إشراف دكتور أسامة الشلقاني وكيل المديرية والدكتور عبد الباري العجيزي مدير عام إدارة الطب العلاجي و دكتورة أسماء المحراث مدير إدارة التدريب والمدارس و الدكتور محمد سلامة مدير إدارة المستشفيات بالمديرية.

وعلى الجانب الآخر استمرت  فعاليات حملة (لا انتظار _ لا زحام) لتطعيمات فيروس كورونا من منزل إلى منزل  في أسبوعها الثاني تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان ، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية ، وبتوجيهات من الأستاذ الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ، والتي تتم على أرض المنوفية كبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى الجمهورية.

وتتزامن تلك الفعاليات مع بدء الفصل الدراسي الثاني حيث قامت الفرق المشاركة بالحملة بالتواجد في جميع المدارس الإعدادية والثانوية والمعاهد الأزهرية بناءً على التنسيق المسبق بين مديري الإدارات الطبية التابعة للمديرية ومديري الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة لتطعيم التلاميذ من عمر 12 عام و حتى 18 عاما بعد استكمال أولياء الأمور للموافقات المستنيرة الخاصة بتلقي اللقاح.

وفي نفس السياق قام وكيل صحة المنوفية بتفقد أعمال الفرق المشاركة في الحملة على أرض الواقع وكذلك العيادات المتنقلة التي تجوب الشوارع مشاركةً بتلك الحملة الموسعة في مركز الباجور للإطمئنان على مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.

وختاماً لفعاليات اليوم عقد وكيل صحة المنوفية اجتماعاً موسعاً مع مديري الإدارات الطبية و فرق الإشراف المشاركة بالحملة بحضور دكتورة رشا خضر وكيل المديرية و دكتور منيع إسماعيل ودكتورة شيماء عبد العزيز مشرفي قطاع الطب الوقائي بالوزارة حيث تم خلال هذا الاجتماع مناقشة أعمال اليوم و الوقوف على أهم التحديات التي واجهت الفرق مع بدء الدراسة بالمدارس وقد آل الاجتماع إلى مجموعة من الضوابط والآليات التي ستتم من خلال التنسيق بين صحة المنوفية و مديرية التربية والتعليم حرصاً على سلامة أبنائنا في ظل ظروف الجائحة.