«عوض» عن إنشاء صندوق الإستثمار في أموال المعاشات: تعلمنا من أخطاء الماضي

اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي
اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

أكد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن نظام التأمين الاجتماعي يعتمد على اشتراكات المؤمن عليهم، ويتم استثمارها وعتعود عوائدها بالنفع على مستحقي المعاشات. 

وأضاف عوض، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج "90 دقيقة" على قناة المحور: "نظام التأمينات في مصر منذ ستينات القرن الماضي لم يعتمد على الاستثمار نتيجة للمشكلات المختلفة، لكننا تعلمنا من الاخطاء الماضية، وجرى سن قانون نصّ على إنشاء صندوق لاستثمار أموال التأمينات". 

وتابع رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن الصندوق سيستثمر كل فوائض الأموال في نظام التأمين الاجتماعي، لكن قبل ذلك كان مجموعة من موظفي التأمينات الاجتماعي هم من يتولون هذه المهمة، وكان أصحاب المعاشات يحصلون على عائد متدني. 

وأردف: «كل مجالات الاستثمار على إطلاقها متاحة لنا، مثل تأسيس الشركات والمشاركة في رؤوس الأموال وأدوات الدخل الثابت وغيرها، وسيتولى مجلس أمناء الصندوق إدارة الأموال لتحقيق أقصى عائد على هذه الأموال .. الجنيه الزيادة مش داخل جيب حد ولا رايح للدولة او الهيئة لكنه حق لكل من ساهم في التأمينات الاجتماعية أي أصحاب المعاشات».

إقرأ أيضاً .. جمال عوض يكشف تفاصيل تشكيل مجلس أمناء استثمار أموال التأمين الإجتماعى