محافظ الإسكندرية: نقطة تمركز ثابتة أسفل كوبري العوايد لعدم عودة الإشغالات  

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، الوضع أسفل كوبري العوايد بحي شرق، بعد إزالة كافة التعديات والإشغالات أسفل الكوبري والتي جاءت تنفيذًا لتكليفاته المشددة التي أصدرها خلال جولته المفاجئة أسفل الكوبري منذ أيام.  

اقرأ أيضاً| وكيل أوقاف الإسكندرية يقوم بجولة تفقدية مفاجئة لمتابعة حالة المساجد

جاء ذلك بحضور اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد، والمهندسة جيهان مسعود رئيس حى المنتزة، ومحارب هيلع رئيس حى شرق.  

وأكد المحافظ أنه خلال 5 أيام كثفت جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتواجد السكرتير العام المساعد بالمحافظة ورؤساء أحياء المنتزة أول وشرق، أعمال إزالة التعديات أسفل الكوبري مشيراً إلى أنه تم إزالة الكثير من الإشغالات  والمخالفات والتي تقدر بالمئات.  


وأشار المحافظ إلى أنه حاليًا يتم دراسة الوضع أسفل الكوبري بالتنسيق مع الجهات المعنية لإنشاء موقف وسوق حضاري ليشمل عدد من الباكيات البديلة تكون بشكل حضاري لا تأثر على حركة المرور والمارة، وذلك لصالح الباعة الجائلين المتواجدين مراعاة لظروفهم الاجتماعية.  

 

وأوضح المحافظ أنه تم التكليف بوضع وحدة تمركز ثابتة من مسئولي الحى ووحدة الإزالة الفورية بالمحافظة، التواجد على مدار ال 24 ساعة لضمان عدم عودة الإشغالات والتعديات مرة أخرى أسفل الكوبري.  


وكان اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد بالمحافظة، قد قام أمس، برفقة محارب هيلع رئيس حي شرق، والمهندسة جيهان مسعود رئيس حي المنتزة أول، بجولة ميدانية أسفل كوبري العوايد، وذلك لمتابعة أعمال إزالة الإشغالات والأكشاك والتوصيلات الكهربائية المخالفة والحواجز المخالفة بمختلف أنواعها.

  

وكذلك إجراءات التنسيق بين أحياء شرق والمنتزة أول بشأن وضع نقطة تمركز دائمة تعمل على مدار الـ 24 ساعة لضمان عدم عودة الإشغالات والمخالفات مرة أخرى أسفل الكوبري.  

 
جاء ذلك في إطار تنفيذ تعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، التي أصدرها لأحياء شرق والمنتزة أول، خلال جولته المفاجئة على محور المحمودية أسفل كوبري العوايد، بشأن إزالة جميع الإشغالات والتعديات والتواجد على مدار الساعة لمنع أي إشغالات أو تعديات أسفل الكوبري.