«الاتحاد الروسي»: يجب اتخاذ القرار بالاعتراف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك

رئيسة مجلس الاتحاد الروسي
رئيسة مجلس الاتحاد الروسي

قالت فالنتينا ماتفينكو، رئيسة مجلس الاتحاد الروسي،  إنه علينا واجب أخلاقي في روسيا للتعامل مع الأزمة الإنسانية في مونباس.

وأوضحت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، خلال  كلمة لها في مؤتمر صحفي بحضور الرئيس الروسي،أنه يجب اتخاذ القرار بالاعتراف بـ جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك .
 

وقال الرئيس الروسي ، فلاديمير بوتين،"سنستمع لآراء مجلس الأمن ومجلس الدوما الروسيين حول طلب الاعتراف بجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك"

وأشار بوتين خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي بعد اجتماعه بمجلس الأمن القومي الروسي،اليوم الإثنين، إلى أن بعض سكان أوكرانيا لم يقبلوا بالانقلاب على السلطة في البلاد الذي كان مناهضا للدستور 

وأضاف الرئيس الروسي، "يبدو أن السلطات في كييف بدأت عملية عقابية ثالثة ضد دونباس"، مؤكدا أن السلطات في كييف لا تنوي تنفيذ اتفاقات مينسك

وأوضح فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي ، أن روسيا ستواجه تهديدات متزايدة في حال انضمام أوكرانيا للناتو.

 

وكان قد أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وافق من حيث المبدأ على لقاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين، بناء على مقترح من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون شريطة ألا تُقدم روسيا على غزو أوكرانيا.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، في بيان صحفي حسبما ذكرت قناة(الحرة) الأمريكية، اليوم الإثنين 21 فبراير، "نحن ملتزمون بمتابعة الدبلوماسية حتى لحظة بدء أي غز، مؤكدة الاستعداد لفرض عواقب وخيمة وسريعة إذا اختارت روسيا الحرب.

اقرأ أيضا: رئيسا «دونيتسك» و«لوجانسك» يناشدان بوتين للاعتراف باستقلال الجمهوريتين