لأصحاب الشركات.. هذه خدمات حملة الدعم الفني المجاني للمولين بالضرائب

شعار المصلحة
شعار المصلحة

انطلقت أولى الحملات الميدانية لتقديم الدعم الفنى المجانى للممولين أثناء موسم الإقرارات الضريبية، وذلك بالمرور على محافظة الغربية ، تنفيذًا لتوجيهات وزير المالية، بالتيسير على الممولين.

من جانبه، أكد رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن المصلحة تقوم بتقديم التوعية للممولين والدعم المجانى لهم لمساعدتهم فى تقديم إقراراتهم إلكترونيًا من خلال توفير سيارات متنقلة تجوب جميع المحافظات لتقديم الدعم الفني، مشيرًا إلى نجاح مبادرة السيارات المتنقلة والتى بدأ إطلاقها العام الماضى حسبما أعلن رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية .

وأوضح "عبد القادر" أن هذه الحملات يتم تنفيذها وفق خطة محددة، وأنه يتم من خلال هذه الحملات توفير الدعم المجانى المتنقل بالسيارات فى نفس التوقيت يوم السبت من كل اسبوع فى جميع المحافظات على مستوى الجمهورية حتى انتهاء موسم الإقرارات الضريبية .

رصدت" بوابة أخبار اليوم" الخدمات التي تقدمها حملة الدعم المجانى المتنقل بالسيارات بالضرائب وهي كالتالي :

1- تقديم الدعم الفنى للموليين وحل المشكلات.

2-مساعدة عدد من الممولين فى التسجيل على المنظومة وتقديم الإقرار الضريبى

3- مساعدة بعض الممولين فى إنشاء الإيميل وتقديم الإقرار

4-مساعدة عدد من الممولين لتقديم إقرار الواقع الموروث ، والذى يتطلب تقديم إقرار ضريبى إلكترونى لكل ممول من الورثة

5-تنبيه الممولين ممن فقدوا أو نسوا اسم المستخدم وكلمة السر التى قاموا العام الماضى بتقديم إقراراتهم من خلالها إلى ضرورة التوجه إلى المأموريات الضريبية التابعين لها وسيتم تقديم الحل والدعم لهم من خلالها .

6-تقديم التوعية للممولين بشأن الحوافز الضريبية التى يقدمها قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة

وقالت سناء عبد المنعم مستشار رئيس المصلحة الضرائب المصرية والمشرف على موسم الإقرارات ضريبية ، إن وحدة الإعلام بالمصلحة تقوم بتنظيم ندوات أون لاين عن كيفية تقديم الإقرارات الضريبية سواء على منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية أو على البوابة الإلكترونية للخدمات الضريبية ، ويتم الإعلان عن موعد هذه الندوات من خلال الصفحة الرسمية للمصلحة على الفيسبوك

اقرا ايضا :تحذير هام لأصحاب الشركات غير الملتزمين بتقديم الإقرارات الضريبية في مواعيدها

وأضافت مستشار رئيس المصلحة الضرائب المصرية والمشرف على موسم الإقرارات ضريبية أن المصلحة تقوم بتوفير فيديوهات توعية عن تقديم الإقرار الضريبى إلكترونيًا على قناة اليوتيوب الرسمية الخاصة بالمصلحة .

وأوضحت أن رابط صفحة المصلحة على الفيسبوك:

https://www.facebook.com/tax.egypt

ورابط قناة اليوتيوب الرسمية الخاصة بالمصلحة

https://www.youtube.com/channel/UCmd-HPIoqfORi7nz40GWurQ

ورابط صفحة المصلحة على تويتر:

https://twitter.com/tax_egypt

ورابط صفحة المصلحة على انستجرام

https://www.instagram.com/tax_egypt

وأشارت إلى أنه يمكن للممولين التواصل مع وحدة الإعلام بمكتب رئيس المصلحة لعقد ندوات التوعية الضريبية المجانية التي تنظمها المصلحة على الإيميل التالي

[email protected]

وأكدت أن مركز الاتصالات المتكامل لمصلحة الضرائب يتلقى استفسارات الممولين عبر الخط الساخن «١٦٣٩٥»، والبريد الإلكتروني «[email protected]، ويتفاعل معها بشكل فوري؛ بما يُسهم في بناء الوعي الضريبي، وتذليل أي عقبات قد تواجه المجتمع الضريبي، على النحو الذي يُرسخ ركائز التواصل الفعَّال والمُثمر مع المجتمع الضريبى .