وكيل أوقاف الإسكندرية يقوم بجولة تفقدية مفاجئة لمتابعة حالة المساجد

وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية
وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية

قام اليوم الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية يرافقه الشيخ وسام كاسب مدير المتابعة ومسئول الدعوة الإلكترونية بالمديرية بجولة مرورية استهدفت إدارتي الرمل والمنتزه للوقوف على سير العمل وشد الهمه وتفقد أحوال الادارتين وبعض المساجد التابعة لهما.

ويأتي ذلك في إطار خطة وكيل الوزارة لمتابعة الادارات والمساجد عن كثب لمحاسبة المقصرين واثابة المجتهدين للنهوض بأوقاف الإسكندرية والمحافظة على مساجدها ومنابرها وممتلكاتها من أي تعدى أو تطاول قولا أو فعلا لتؤدي رسالتها الوسطية التي تتبناها الوزارة. مؤكدا أن المساجد والعاملين بها سيؤدون واجبهم وفق الهدف المنشود ومن يتخاذل عن الركب لا مكان له وقد أكد فضيلته أن هذه الجولات المفاجئه مستمرة ليل نهار.


 ويذكر ان وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية  قاد قافلة دعوية كبرى في وقت سابق الى إدارتي العامرية أول وثان  من مساجد الادارتين وعقد اجتماع بأئمة القافلة وأكد لهم انهم يمثلون الأوقاف بخروجهم في هذه القوافل الدعوية ولا يمثلون انفسهم وان الإمام لابد وان يكون على قدر من الوعي والثقافة، ثم قام فضيلته بجولة مرورية على عدد من المساجد للاطمئنان على جاهزية المساجد لاستقبال ضيوف الرحمن.


  ووعد بتوجيه نشاطات دعوية واجتماعية تستهدف النهوض بالمجتمع وتصحيح ما فيه من مفاهيم خاطئة والعودة به إلى صحيح الدين ووسطيته، كما وجه جهاز المتابعة للمرور على الادارات ومتابعة انتظام سير العمل واسطح المساجد بصورة دورية لتحقيق مصلحة العمل والحفاظ على بيوت الله عز وجل.


كما أكد الشيخ سلامة على عدد من النقاط الهامة مثل مناهضة الفكر المتطرف والحفاظ على المحاريب والمنابر والقيام بالواجبات المنوطة بجميع الدعاة الذين هم مصابيح الهدي كما أكد على ان هذه القوافل الدعوية مستمرة دون توقف وستستهدف المناطق النائية وستجوب جميع اقطار الإسكندرية .