هارب ينتحل صفة رئيس الاتحاد الدولي لـ «كون دو» ويلتقي الوزير.. وينشئ كيانا إفريقيا غير شرعي

جيت كون دو
جيت كون دو

كشف اللواء أحمد فرج، رئيس الاتحاد المصري للجيت كون دو، عن تفاصيل إنشاء اتحاد إفريقي غير شرعي للعبة بعد عقد جمعية تأسيسية في الجزائر أوائل العام الجاري، كما تم الزج بأسم أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في محاولة لإضفاء الشرعية على هذا الكيان.

وقال فرج في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»، إنه فوجئ في شهر يناير الماضي بعقد الجمعية التأسيسية للاتحاد الإفريقي جيت كون دو في دولة الجزائر وتضمن تشكيل مجلس الإدارة كل من محمد عاشور رئيسا وعادل حسن نائب رئيس وإيمان عبد الواحد أمين للصندوق وذلك بحضور كل من أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الإفريقية «الأوكسا» وبحضور شخص يدعى أحمد عبد اللطيف مصري الجنسية يدعي أنه رئيس الاتحاد الدولي للجيت كون دو.

واستطرد أحمد فرج أنه لم يتم التحقق من صحيح الإجراءات في إنشاء الاتحاد الإفريقي من أهمها استصدار خطاب رسمي من الاتحاد الوطني لكل دولة بالتفويض بحضور الجمعية التأسيسية والترشح لمجلس الإدارة وفقا للقوانين واللوائح واجبة الاتباع في هذا الشأن، وعدم فحص موقف الشخص المدعي رئاسة الاتحاد الدولي للجيت كون دو.

وأضاف أن الثلاثي الذي تم الإعلان عن فوزهم في انتخابات الاتحاد الإفريقي هم محمد عاشور رئيس الاتحاد المصري للووشو كونغ فو السابق وعادل حسن، الذي كان مرشحا لعضوية مجلس إدارة اتحاد الوشوو كونغ فو ولم يوفق، وإيمان عبدالواحد ضمن مجلس إدارة الاتحاد المصري للجيت كون دو الحالي، التي لم تحصل على خطاب ترشيح أو تفويض أو حتى بعلم الاتحاد المصري المعني بإدارة شئون اللعبة وتمثيل مصر دوليا طبقا للقوانين واللوائح واجبة الإتباع في هذا الشأن.

وتابع أن الثلاثي الذي تم الإعلان عن إدارتهم لشئون اللعبة إفريقيا ليس لهم علاقة باللعبة مما أدى إلى حدوث انشقاق في صفوف اللاعين والمدربين والحكام من كثرة الاستفسار عما يحدث وهناك تجاوز كبير في هذه التصرفات من شخصيات معروفة لدى غالبية ممارسي الألعاب القتالية عموما.

وذكر أحمد فرج، رئيس الاتحاد المصري للجيت كوني دو في شكوى رسمية مقدمة إلى وزارة الشباب والرياضة – ولم يتم الرد عليها حتى الآن - بأن أحمد عبد اللطيف رئيس الاتحاد الدولي للجيت كون دو هو شخص مصري سافر مع بعثة الاتحاد المصري للتايكوندو في عام 1990 وهرب من البعثة في أمريكا وأسس شركة لإقامة الأحداث والمهرجانات الرياضية ويدعي أنه رئيسا للاتحاد الدولي للجيت كوني دو.

وكشف أحمد فرج أن الاتحاد الدولي للجيت كوني دو مقره دولة أوزباكستان برئاسة ميشيل كيم وتم إشهار الاتحاد المصري للجيت كوني دو باعتماد لائحة النظام الأساسي الخاصة به من الاتحاد الدولي وكذلك اعتماد الاتحاد العربي للجيت كوني دو ومن اللجنة الأولمبية المصرية وهو عضو اتحاد اللجان الأولمبية العربية ومقره دولة لبنان برئاسة ربيع حمزة.

وتابع رئيس الاتحاد المصري للجيت كوني دو أن أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الإفريقية «الأوكسا» يعلم جيدا بإشهار اتحاد مصري للعبة وذلك من خلال أخر مقابلة معه للاستفسار عن إجراءات تأسيس الاتحاد الإفريقي في مقر أوكسا.

وتعجب أحمد فرج من ظهور أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الإفريقية «الأوكسا» في صورة الاجتماع التأسيسي للاتحاد الإفريقي، ما آثار حفيظة جميع المهتمين برياضة الجيت كوني دو محليا ودوليا في محاولة منح الصورة الشرعية للحدث رغم علمه أن الإجراءات المتبعة للتأسيس غير صحيحة.

وتسائل فرج عن الغرض من إنشاء هذا الكيان، لاسيما أن أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الإفريقية «الأوكسا» حضر المقابلة التي جمعت بين أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وأحمد عبد اللطيف الذي تم تقديمه رئيسا للاتحاد الدولي للجيت كون دو على غير الحقيقة.