طرق التخلص من رائحة السمك العالقة في مطبخك

رائحة السمك
رائحة السمك

يعد السمك من الوجبات التي يفضلها الكثير، لأن طعمه شهي، وسهل التحضير وله أكثر من طريقة للتحضير ولكنها تترك روائح سيئة بعد تحضيرها خصوصا في فصل الصيف حيث أن حرارة الجو تجعل رائحة السمك نفاذة بشكل كبير، وتبقى هذه الروائح عالقة في المنزل و يصعب التخلص منها، وهو من الأمور التي تزعجك دائما أنتي وأسرتك.

وبالنسبة للمبتدئين ، يجب ألا تكون أي قطعة من السمك غير المطبوخ لاذعة، إذا غمرتك رائحة كريهة أو مريبة بشكل كبير عند إزالتها من عبوتها ، فيجب التخلص منها على الفور، فتعني الرائحة الكريهة أن السمك ليس طازجًا وقد يكون غير صالح للاستهلاك.

من المهم أيضًا أن تضع في اعتبارك أن مستوى رائحة السمكة له علاقة كبيرة بكيفية اختيارك لطهيها.

 

 


لذلك إليكم طرقاً تساعدنا للتخلص من رائحة السمك الكريهة :

1- استخدام الحليب الطازج لإزالة رائحة السمك

بهذه الطريقة، علينا أن نصب الحليب الطازج في وعاء، وننقع السمك به لمدة لا تقل عن الـ20 دقيقة قبل أن نقوم بطهيه، وهكذا نضمن أن نتخلص من رائحة السمك الكريهة بعد إعداده.

2- استخدام المواد المعطرة

عند إعداد السمك في المنزل، من الممكن إشعال شمعة اللافندر المعطرة في المطبخ، أو غلي بعض الليمون لرائحته الزكية والقوية، أو غلي بعض الماء الذي يحتوي على القرنفل أو القرفة أو الخل لمدة لا تتجاوز النصف ساعة.

3- صودا الخبز والليمون

بعد إعداد طبق السمك المقلي، يمكننا نتظيف الأسطح التي أعددنا فوقها السمك، بواسطة خليط من صودا الخبز والليمون والماء أو الملح والماء.

4- تنظيف أواني الطبخ

بواسطة معجونة مكونة من مسحوق الخبز والماء، نفرك الأواني التي أعددنا بها السمك، كما يمكننا رش الملح على سطح الخشب الذي تم تنظيف السمك عليه، كذلك من الممكن خلط عصير الليمون والماء واستخدام قطعة قماش نظيفة لمسح خزائن المطبخ الخشبية للتخلص من رائحة السمك الكريهة نهائياً.