تراجع أسعار الذهب.. و«عيار 21» يسجل 828 جنيهًا

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

تراجعت أسعار الذهب في السوق المصري، بالتزامن مع استئناف بورصة الذهب العالمية التداول على المعدن الأصفر اليوم الاثنين الموافق 21 من فبراير الجاري.

وانخفضت الأسعار بقيمة جنيه واحد بسعر الجرام للعيار 18، و2 جنيها بسعر العيار 21, و عيار 24 بقيمة 3 جنيهات، وذلك بعد أن شهدت أسعار الذهب قفزات سعرية متتالية على مدار الثلاثة أشهر الماضية، دون المصنعية، والتي يتم تحديدها وفقا للجهد المبذول في القطعة الذهبية.

وتختلف أسعار المصنعية بالنسبة للمشغولات الذهبية من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام .

وسجلت أسعار الذهب في مصر، منتصف تعاملات اليوم الأثنين، عيار 21 حوالي 828 جنيها للجرام، وعيار 18 سجل 710 جنيهات للجرام، و عيار 24 بسعر 946 جنيها للجرام، والجنيه الذهب سجل 6624 جنيها.

اقرأ أيضًا.. ننشر أسعار الذهب في تعاملات الأحد 20 فبراير .. وعيار 21 بـ 830 جنيها

يذكر أن أسعار الذهب شهدت على مدار الأسبوع الماضي ارتفاعات متتالية، قفز خلالها المعدن الأصفر قفزات سعرية كبيرة داخل السوق المصري باكثر من 22 جنيها تقريبا بسعر الجرام بمحلات الصاغة دون المصنعية، والتي تضاف وفقا للمكان وقيمة المشغول ، ويتحكم فيها التاجر .