كلاكيت تانى مرة.. التعاون يصطدم بـ الاتحاد في كأس خادم الحرمين 

فريق اتحاد جدة
فريق اتحاد جدة

يلتقي فريق الاتحاد نظيره التعاون للمرة الثانية خلال أسبوع، بعد الدوري السعودي، لكن هذه المرة في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وتأهل التعاون لمرحلة ربع النهائي، بصعوبة بالغة بعد فوزه على فريق الطائي، الصاعد حديثا للدوري السعودي للمحترفين، بنتيجة 3-2.

وبنفس نتيجة 3-2، تأهل فريق الاتحاد إلى ربع النهائي بعدما تخطى عقبة الفتح، في مباراة كانت مثيرة.

يخوض الاتحاد مواجهته المرتقبة أمام التعاون في ربع النهائي، اليوم الإثنين الموافق 21 فبراير، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.
ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة 5.35 بتوقيت القاهرة.

كانت رصدت تقارير أنه في غضون 5 أيام يلتقي فريق التعاون السعودي مع نظيره اتحاد جدة مرتين، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، فالمواجهة الأولى كانت يوم الخميس الماضى ضمن الجولة الـ21 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والثانية اليوم الإثنين، ضمن منافسات ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وكما يسعى الاتحاد لمواصلة سلسلة انتصاراته، والحفاظ على الصدارة بعيداً عن أقرب ملاحقيه، ويسعى اليوم أيضا لمواصلة السير قدمًا في كأس الملك.

بينما يحاول التعاون مواصلة الانتفاضة التي بدأها منذ العودة بعد الميركاتو الشتوي، حتى نجح الفريق في الوصول للمركز الـ11، بعد أن كان بمنطقة الخطر.

وخلال المواسم الخمس الأخيرة، التقى اتحاد جدة والتعاون 10 مرات، منها 9 لقاءات بالدوري، ومرة واحدة في كأس خادم الحرمين الشريفين.

وانتصر اتحاد جدة 4 مرات، فيما فاز التعاون في 3 لقاءات، وحسم التعادل نتيجة 3 مباريات.

ورغم أن اتحاد جدة الأكثر فوزًا في المواسم الخمسة الأخيرة، إلا أن انتصارات التعاون كانت حاسمة.

فاز التعاون في الدور الثاني من الدوري موسم 2017/2018 بنتيجة قياسية (5-2)، ثم كرر هذه الخماسية في الموسم التالي (5-3)، والانتصار الثالث كان في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين عام 2019، وتوج الفريق بالكأس لأول مرة في تاريخه.

وكان أكبر فوز لاتحاد جدة في المواسم الخمس الأخيرة بثلاثة أهداف، وذلك في الدور الأول موسم 2019 / 2020، عندما فاز (3-1)، بينما كانت انتصاراته الثلاث الأخرى بنتيجة واحدة (2-1).

وحضر التعادل خلال هذه الفترة 3 مرات، منها مرتين (1-1)، وواحدة سلبية (0-0).

وتبث منافسات البطولات المحلية في المملكة العربية السعودية عبر قنوات SSC، ومنصة شاهد الإلكترونية.

وينتظر أن تنقل مباراة التعاون والاتحاد عبر قناة SSC 2 HD/SD، حسبما أوضحت المحطة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.
اقرأ أيضاً: قبل موقعتي الدوري والكأس.. الاتحاد الأكثر فوزا أمام التعاون ملك اللحظات الحاسمة