أبو الغيط يدين الهجمات الإرهابية في مدينة هيرشبيلي الصومالية

 الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابوالغيط
الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابوالغيط

أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابوالغيط، بأشد العبارات العملية الانتحارية الإرهابية التي وقعت في مدينة بلدوين بولاية هرشبيلي بالصومال يوم السبت 19 فبراير الجاري.

وأسفرت الهجمات الإرهابية في مدينة بلدوين الصومالية عن مقتل 20 شخصًا وجرح ثلاثين آخرين كحصيلة أولية، مقدماً خالص تعازيه لذوي الضحايا وللصومال حكومة وشعبا، ومتمنيا سرعة الشفاء للمصابين. 

وصرح مصدر مسؤول بالأمانة العامة أن هذه الهجمات الارهابية لن تتمكن من تعطيل العملية الانتخابية، بل سوف تزيد من تكاتف المجتمع الدولي مع جهود بناء الدولة الصومالية وتحقيق تطلعات الشعب الصومالي في التنمية والاستقرار.

اقرأ أيضًا: روسيا تمدد تدريباتها العسكرية في بيلاروسيا وبلينكن: «نحن على وشك غزو»

وأعلنت الشرطة الصومالية، مقتل شخصين وجرح 20 آخرين، في هجمات متزامنة شنتها "حركة الشباب" على مراكز للشرطة في العاصمة مقديشو ومحيطها ليل الثلاثاء الأربعاء 16 فبراير.

وقال المتحدث باسم الشرطة عبدي فتاح عدن حسن: "استهدف إرهابيون بسيارة مفخخة مركز الشرطة في مقاطعة كاكسدا ما أدى إلى إصابات في صفوف المدنيين في المناطق المجاورة"، مبينا أن "المهاجمين استولوا كذلك على سيارة للشرطة، التي تلاحقهم حاليا".

وأكد أن "متطرفين جهاديين استهدفوا أيضا حي دار السلام في محيط مقديشو، في إطار هجوم ثان، مما أدى إلى مقتل شابتان وجرح 16 مدنيا وثلاثة عناصر من قوات الأمن".

وتبنت حركة الشباب الهجمات، مؤكدة أنها استهدفت ستة مواقع في العاصمة ومحيطها.