أسعار الذهب بمستهل تعاملات الاثنين 21 فبراير

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت أسعار الذهب في السوق المصري، بمستهل تعاملات اليوم الاثنين الموافق 21 من فبراير الجاري، استقرار و ثبات، بعد أن شهدت قفزات سعرية متتالية على مدار الثلاثة أشهر الماضية، وذلك داخل محال الصاغة والمجوهرات دون المصنعية، والتي يتم تحديدها وفقا للجهد المبذول في القطعة الذهبية.

و تختلف أسعار المصنعية بالنسبة للمشغولات الذهبية من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى،، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام .

وسجلت أسعار الذهب في مصر، صباح تعاملات اليوم الأثنين، عيار 21 حوالي 830 جنيها للجرام، وعيار 18 سجل 711 جنيهات للجرام، و عيار 24 بسعر 949 جنيها للجرام، و الجنيه الذهب سجل 6640 جنيها.

يذكر أن أسعار الذهب شهدت على مدار الأسبوع الماضي ارتفاعات متتالية، قفز خلالها المعدن الأصفر قفزات سعرية كبيرة داخل السوق المصري باكثر من 22 جنيها تقريبا بسعر الجرام بمحلات الصاغة دون المصنعية، والتي تضاف وفقا للمكان وقيمة المشغول ، ويتحكم فيها التاجر

 جدير بالذكر أن ناجى فرج مستشار وزير التموين لشئون الذهب، توقع تخطي الجنيه الذهب سعر 7000 جنيه.

وأضاف مستشار وزير التموين لشئون الذهب، خلال تصريحات إعلامية، أن الجنيه الذهب من الممكن أن يرتفع خلال الأيام المقبلة ويتخطى الأسعار الحالية.

وفى وقت سابق وجّه الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على قراره بإنشاء مدينة للذهب، وأن صندوق الاستثمار في الذهب هو مقترح مقدم من شعبة صناعة الذهب، مطالبًا طارق عامر محافظ البنك المركزي، مناقشة المقترح معه، خاصة أن إنشاء الصندوق يحتاج إلى ضامن مالي من القطاع المصرفي.

اقرا ايضا :ارتفاع كبير لأسعار الذهب هذا العام.. بسبب الأزمة الأوكرانية