جون كيري: نتطلع إلى المضي قدمًا نحو تحسين استخدام الطاقة في العالم

جون كيري المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ
جون كيري المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ

قال جون كيري المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ، إننا علينا أن نتحرك بسرعة أكبر لمواجهة التغير المناخي خاصة مع تسارع ذوبان الجليد وارتفاع مستويات البحار.

وأضاف المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ، خلال مؤتمر صحفي بحضور سامح شكري وزيـر الخارجية، أنه يتطلع إلى المضي قدماً نحو تحسين استخدام الطاقة في دولنا والعالم وهو ما يحتاج إلى العمل معاً لتحقيق هذا الهدف.

وأشار جون كيري، إلى أننا حققنا تقدمًا كبيرًا في قمة جلاسجو وعلينا زيادة جهودنا لانضمام المزيد من البلدان إلى الحياد المناخي.

ولفت المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ إلى تغيير المناخ تهديد خطير للكوكب والتطرف المناخي يحدث بسبب ممارسات البشرية.

وأكد جون كيري إلى أننا نضع ثقتنا في قيادة  مصر لمؤتمر الأطراف الـ27 حول تغير المناخ.

واستقبل سامح شكري وزيـر الخارجية، اليوم الإثنين، جون كيري المبعوث الرئاسي الأمريكي للمناخ للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الامم المتحدة  لتغير المناخ cop27، وذلك لعقد جلسة مباحثات بمقر وزارة الخارجية.

وذكر بيان لوزارة الخارجية الأمريكية على موقعها الإلكتروني، أن كيري سيلقي خطابًا في الجامعة الأمريكية بالقاهرة حول مستقبل العمل المناخي الدولي في الفترة التي تسبق مؤتمر (كوب 27) في شرم الشيخ.

وسيشارك كيري في اجتماع افتتاحي لمجموعة العمل الأمريكية المصرية المعنية بالمناخ وهو هدف مشترك لتعزيز الأهداف المناخية الثنائية والمتعددة الأطراف قبل مؤتمر المناخ العالمي (كوب 27).

واجتمع  وزراء خارجية كل من مصر وفرنسا وألمانيا والأردن في ميونيخ، 19 فبراير 2022، لمواصلة التنسيق والتشاور بهدف دفع عملية السلام في الشرق الأوسط نحو سلام عادل وشامل ودائم على أساس حل الدولتين.