وزير الخارجية: مصر ستبذل كل الجهود لرفع الطموح نحو مكافحة تغير المناخ

السفير سامح شكرى وزير الخارجية
السفير سامح شكرى وزير الخارجية

قال السفير سامح شكرى وزير الخارجية، إن مصر ستبذل كل الجهود لرفع الطموح نحو مكافحة تغير المناخ وتنفيذ اتفاق باريس.

وأضاف وزير الخارجية خلال مؤتمر صحفي مع المبعوث الرئاسي الأمريكي للمناخ جون كيري، أنه أكد حرص مصر على تمكين الشباب والمجتمع المدني العامل في مجال تغيير المناخ.

وقال سامح شكري وزير الخارجية، إن اليوم يشهد تدشين مجموعة العمل المصرية الأمريكية المشتركة حول تغير المناخ، والتي تم الاتفاق على تأسيسها خلال جولة الحوار الاستراتيجي بين البلدين العام الماضي.

وأضاف وزير الخارجية، خلال مؤتمر صحفي مع المبعوث الرئاسي الأمريكي للمناخ جون كيري، أنه تم تناول أولويات الرئاسة المصرية بالدورة القادمة بمؤتمر الأطراف والأهداف التي تسعى للخروج بها بشكل مستفيض، مشيرًا إلى أن مصر تستمر في بذل كافة الجهود لرفع طموح عمل المناخ الدولي على كافة المستويات، سواء فيما يتعلق بخفض الانبعاثات أو دعم جهود التكيف مع الآثار السلبية لتغير المناخ.

واستقبل سامح شكري، اليوم الإثنين، جون كيري المبعوث الرئاسي الأمريكي للمناخ للدورة الـ27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة  لتغير المناخ cop27، وذلك لعقد جلسة مباحثات بمقر وزارة الخارجية.

وذكر بيان لوزارة الخارجية الأمريكية على موقعها الإلكتروني، أن كيري سيلقي خطابًا في الجامعة الأمريكية بالقاهرة حول مستقبل العمل المناخي الدولي في الفترة التي تسبق مؤتمر (كوب 27) في شرم الشيخ.

 

وسيشارك كيري في اجتماع افتتاحي لمجموعة العمل الأمريكية المصرية المعنية بالمناخ وهو هدف مشترك لتعزيز الأهداف المناخية الثنائية والمتعددة الأطراف قبل مؤتمر المناخ العالمي (كوب 27).

 

واجتمع  وزراء خارجية كل من مصر وفرنسا وألمانيا والأردن في ميونيخ، 19 فبراير 2022، لمواصلة التنسيق والتشاور بهدف دفع عملية السلام في الشرق الأوسط نحو سلام عادل وشامل ودائم على أساس حل الدولتين.