دورة تدريبية للأطباء وفنيي الأشعة بالدقهلية

 دورة تدريبية للأطباء وفنيي الأشعة بمستشفيات الدقهلية علي أجهزة الأشعة المقطعية. 
 دورة تدريبية للأطباء وفنيي الأشعة بمستشفيات الدقهلية علي أجهزة الأشعة المقطعية. 

أقيمت فاعليات الدورة التدريبية للأطباء وفنيين الأشعة علي أجهزة الأشعة المقطعية، وذلك في إطار اهتمام الدولة بتدعيم الكوادر الشابة بما يلزمهم من مهارات هامة للتعليم المستمر والبحث العلمي في ظل جائحة كورونا. 

جاء ذلك بحضور أكثر من 35 طبيب وفني أشعة من مختلف المستشفيات المعنية بأجهزة الأشعة المقطعية بالدقهلية سواء المستسفيات العامة أو المستشفيات المركزية. 
وتم إقامة الدورة  بقاعة الاجتماعات الرئيسية  بمديرية الصحة. 
جاءت الدورة بناءاً علي توجيهات الدكتور  سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية وبرعاية واحدة من كبريات الشركات المتخصصة في تلك الأجهزة. 


ومن الجدير بالذكر أن  محافظة الدقهلية حدث بها طفرة فنية كبري في مجال الأشعة من خلال توفير حوالي  8 أجهزة أشعة مقطعية من خلال وزارة الصحة. 

وأكد وكيل وزارة الصحة بأنه من المقرر أن يتم توريد جهازي أشعة مقطعية إضافيين خلال المرحلة المقبلة وذلك بكل من  مستشفي المطرية ومستشفى تمي الأمديد.

 كما  اكد مكي على أهمية مثل هذه التدريبات لدعم الفريق الطبي بما يلزمه من مهارات هامة وذلك لمواكبة سبل البحث العلمي والطبي المتطور  للاستفادة منها على النحو الامثل والحصول على خدمة طبية أفضل لأهالي محافظة الدقهلية.
وأضاف بأن وزارة الصحة حريصة علي تنفيذ الدورات التدريبية بجانب التعليم الطبي المستمر في مختلف التخصصات الطبية لمواكبة أحدث التطورات العالمية بتلك التخصصات.. وأن مديرية الصحة من جانبها حريصة علي إتاحة كافة الفرص للأطباء خاصة الشبان منهم بجانب الفنيين للاستفادة من تلك الدورات. 
اقرأ أيضا | بدء التشخيص عن بعد بالمستشفيات المركزية بالدقهلية