محمد جمعة ينضم لأبطال مسلسل «جزيرة غمام»

الفنان محمد جمعة
الفنان محمد جمعة

انضم الفنان محمد جمعة، لأسرة مسلسل «جزيرة غمام» ليشارك بطولته مع الفنانين الكبار 1Jطارق لطفى ومى عز الدين و فتحى عبد الوهاب وأحمد أمين».

وتدور قصة المسلسل في فترة زمنية ماضية، منذ حوالي 100 عام، وهو ما تطلب الإعداد لها جيدًا في الملابس والأماكن والاكسسورات والديكورات، وأصر صناع العمل على الاهتمام بكل التفاصيل، حتى طريقة الكلام والمصطلحات المستخدمة في ذلك الوقت، حتى لا يقعوا في أخطاء تضيع مجهودهم وتجلب النقد السلبي للعمل بالكامل.

ويعتبر هذا العمل هو الثاني على التوالي الذي يجمع بين طارق لطفي وفتحي عبد الوهاب والكاتب عبد الرحيم كمال، وذلك بعدما قدموا معًا العام الماضي مسلسل "القاهرة كابول"، والذي لم يلق النجاح المنتظر، ليعيدوا التعاون معًا هذا العام بحثًا عن نجاح أكبر.

يذكر أن، يشارك فى بطولة «الجريمة» بطولة «أحمد عز، منة شلبي، ماجد الكدوانى، سيد رجب، رياض الخولى، محمد الشرنوبي، ، نبيل عيسى، حجاج عبد العظيم» وإخراج وتأليف شريف عرفة، وشارك في كتابة السيناريو والحوار أمين جمال، محمد محرز. 

وكانت آخر اعماله فيلم "تماسيح النيل" الذي يشارك فى بطولته «مصطفى خاطر، حمدى المرغنى، خالد الصاوى، كريم عفيفى، ويزو، هنادى مهنى، بيومي فواد، محمد ثروت، محمد جمعة، سليمان عيد، سامية الطرابيلسى، بدرية طلبة»، وإخراج سامح عبد العزيز، إضافة إلى فيلم "قمر 14" للمخرج هادى الباجورى. 

ومن ناحية أخرى، محمد جمعة هو فنان شامل، ويتميز بآداءه المميز في الغناء ويملك صوت جميل كفيل بأن يجعله مطرب من العيار الثقيل، وقدم العديد من الأغاني المميزة كانت آخرهم ديو «كلام عنيه» مع الملحن «مادين، ولكن اختيار لطريق التمثيل كان هو الغالب عليه، وكان يحلم منذ صغره بأن يصبح ممثلا كبيرا ، وكان قدوته من الممثلين الفنانين «محمود عبد العزيز واحمد زكي والزعيم عادل إمام».

اقرأ أيضا | الفنانة رغدة تحسم الجدل حول ارتداء للحجاب واعتزالها الفن