السفير البريطانى بالقاهرة يشيد بمهارة الطيار وليد مراد

جاريث بايلي السفير البريطاني بالقاهرة
جاريث بايلي السفير البريطاني بالقاهرة

أشاد السفير البريطانى بالقاهرة جاريث بايلي ، بالطيار المصرى وليد مراد الذى أثارت عملية الهبوط بالطائرة فى مطار هيثرو ببريطانيا ، انبهار العالم ولاقت استحسان من الأوساط المختلفة بين شركات الطيران المختلفة.

حيث نشر السفير البريطاني بالقاهرة جاريث بايلي تويتة على موقع التواصل الاجتماعي توتير، قال فيها «أسوأ عاصفة منذ عقود؟ مافيش مشكلة 😎.. الطيار وليد مراد من مصر للطيران @EgyptAir بيورينا طريقة الهبوط في الظروف دي 👏👏👏 #Heathrow  #StormEunice» .

وكان الكابتن وليد مراد، الطيار بالشركة القابضة لمصر للطيران، قد كشف عن تفاصيل الهبوط العبقري في مطار هيثرو بلندن وسط العاصفة يونس والذي حصل على إشادات عالمية، قائلا : «أنا لم أفعل شيء غير عادي، بل فعلت ما كان سيقوم به أي زميل آخر موجود في الرحلة"، متابعا: "نحن مُدربين على ما فعلته جيدا».

وأضاف: «كل ما في الأمر أنني ذهبت لمركز العمليات وأعطاني تلقين شامل لكل شيء في الرحلة بداية من مصر وحتى لندن، متابعا: أنا طالع الرحلة ولدي معلومة كاملة بكل شيء هناك».

وأشار: شغلنا احترافي ومرتب وكل خطوة لها تفكيرها، وأخبرنا الركاب أنه في حالة فشل الهبوط سنذهب للمكان الاحتياطي المُعد مسبقا، لكن الحمد لله ربنا وفق في محاولة الهبوط.

مردفا: أي طيار لم يقم بالهبوط في هذه الأجواء هذا طبيعي جدا، وهي خطوات وقرارات صحيحة، والطيار يأخذ القرار المناسب طبقا للظروف التي يطير فيها".

أوضح: "تدربنا على الهبوط في أجواء مماثلة لأجواء بريطانيا.. ونحن في مصر للطيران مدربين تدريب راقي، ونسير بأصول المهنة وطبقا لخطوات وقوانين وطبقا لكل لما يؤدي الرحلة بأمان وسلامة للركاب".

وأكمل الكابتن وليد مراد، طيار بالشركة القابضة لمصر للطيران: "عملت شغلي زي أي طيار في شركة مصر للطيران"، لافتا: "تعلمت في القوات الجوية، وإذا كان هناك مهارة فهي تنسب للقوات الجوية".

اقرأ أيضا | قائد طائرة مصر للطيران: «كل الطيارين المصريين محترفون ومصدر فخر»