يستضيف منتجع سهل حشيش بالغردقة، رحلة المتسابقات المشاركات في مسابقة ملكة جمال بلجيكا لعام 2016، برفقة ممثلين عن كبرى الصحف القومية البلجيكية التي تُغطى القطاعين المتحدثين باللغتين الفرنسية والفلمنكية في بلجيكا وفريق تصوير تليفزيوني وفوتوغرافي وعددًا من أعضاء اللجنة المنظمة لمسابقة ملكة جمال بلجيكا، بداية من الخميس 12 وحتى 19 نوفمبر.

يأتي ذلك في إطار الجهود المتواصلة لوزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة والمكتب السياحي المصري ببروكسل لتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري والترويج له وتحديًا للشائعات وتأكيدًا على أمن وأمان المقصد السياحي المصري.

ومن المقرر أن تقوم اللجنة المنظمة للمسابقة بإدراج صور وفيديوهات عن زيارة المتسابقات إلى سهل حشيش على صفحتهم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، والتي يصل عدد متابعيها إلى 32 ألف، فضلاً عن قيام كل متسابقة يوميًا بنشر تعليقات وصور عن رحلتها إلى الغردقة على صفحتها الخاصة على فيسبوك، مما سيسهم ذلك بشكل كبير في تسليط الضوء على المقصد المصري وخلق مزيد من الدعاية الايجابية عن المقصد.

تقوم اللجنة المنظمة لمسابقة ملكة جمال بلجيكا بإصدار مجلة باسم (Show Magazine ) والبالغ عدد صفحاتها 150 صفحة ومعدل توزيعها عدد 10 آلاف نسخة، وسيتم تخصيص 10 صفحات بالمجلة لاستعراض قصص وصور الرحلة التي ستقوم بها المتسابقات إلى الغردقة، وسيتم منح المكتب السياحي ببروكسل صفحة كاملة مجانًا في هذه المجلة للترويج والإعلان الدعائي عن المقصد المصري.

كما تتضمن فعاليات الحدث، مؤتمرًا صحفيًا بحضور رئيس هيئة تنشيط السياحة، وبمشاركه العديد من ممثلي مختلف الصحف البلجيكية، يعرض خلاله فيلمًا ترويجيًا عن المقصد السياحي المصري.

ومن المقرر إقامة حفل ختامي يوم 9 يناير بمسرح Plopsa Theatre بمدينة بروكسيل بحضور ملكة جمال العالم وأكثر من 1200 شخص من كبار الشخصيات، وسيتم بث وقائع الحفل الختامي على الهواء مباشرة عبر القنوات التليفزيونية الناطقة باللغتين الفرنسية والفلمنكية، مما يعد فرصة جيدة للترويج للمقصد السياحي المصري بالسوق البلجيكية، والذي حقق لمصر عام 2014، أكثر من 74 ألفًا و246 سائحًا.