صرف مساعدات مالية لأسر ضحايا انهيار مدخنة مصنع الطوب بميت غمر  

 صرف المساعدات المالية لاسر المتوفين والمصابين في حادث انهيار مدخنة مصنع الطوب بميت غمر  
 صرف المساعدات المالية لاسر المتوفين والمصابين في حادث انهيار مدخنة مصنع الطوب بميت غمر  

في لفتة إنسانية، كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، الدكتور وائل عبد العزيز وكيل الوزارة مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، بسرعة التدخل للتعامل الفوري لتقديم كافة أوجه الدعم وصرف المساعدات لأسر المتوفين والمصابين في حادث انهيار مدخنة مصنع الطوب بميت غمر. 

الحادث وقع صباح أمس بسبب سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار وشدة الرياح . 

وأسفر الحادث عن وفاة عدد 4 من عمال المصنع وإصابة 6 من العمال، وتم نقلهم الي مستشفي ميت غمر العام . 

وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أنه تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية تم علي الفورتحرك لجنة الإغاثة بمديرية التضامن الإجتماعي وقامت ببحث حالة الأسر، وقرر "محافظ الدقهلية " صرف مبلغ 13000 جنيها لعدد 2 اسره لوفاة رب الأسرة بواقع 10000جنيها مساعدة من مديرية التضامن  و3000 من مؤسسة التكافل الاجتماعي  وكذا صرف مبلغ 7000جنيها لأسرة توفي احد افرادها بواقع 5000مساعدة من مديرية التضامن و 2000 جنيها من مؤسسة التكافل الاجتماعي. 


وأشار وكيل وزارة التضامن إلى أنه تبين وجود حاله وفاه تتبع محافظه الغربية، وتم علي الفور إخطار مديرية التضامن بالغربية لصرف المساعدة اللازمة لها.

وأضاف أنه تقرر صرف مبلغ 2000جنيها من مؤسسة التكافل الاجتماعي لكل حالة إصابة لحين صرف مساعدة الإغاثة طبقا لمدة البقاء بالمستشفى وأضاف  بأنه تنفيذا لتكليفات " محافظ الدقهلية تم تسجيل الأسر  على برنامج تكافل وكرامة.


وفي هذا الإطار، أكد محافظ الدقهلية على تقديم كافة اوجه الدعم والرعاية لكافة الفئات المستحقة للمساندة من ابناء محافظة الدقهلية،  وخاصة وقت الحوادث والأزمات. 

كما أكد أن المحافظة بكامل أجهزتها تبذل الجهود الكبيرة لرعاية الحالات الإنسانية وذلك بالتعاون والتنسيق المستمر مع المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية  بهدف تقديم الرعاية لهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية التى تضع هذه الفئات فى مقدمة الاولويات.


وأضاف أن ذلك تنفيذا لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الإنسان المصري وتوفير حياة كريمة له، وفي إطار تكليفات  الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من  اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن. 

اقرأ أيضًا.. القباج تفتتح وحدتي التضامن ومناهضة العنف ضد المرأة بجامعة المنصورة