زيارات ميدانية لمتابعة مراكز تجميع وموردي الألبان بالشرقية

 زيارات ميدانية لمتابعة مراكز تجميع وموردي الألبان بالشرقية
 زيارات ميدانية لمتابعة مراكز تجميع وموردي الألبان بالشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن المحافظة تُعد من المحافظات الزراعية وتضم ثروة حيوانية ضخمة تتطلب مزيداً من التوسع في إقامة وتطوير مراكز تجميع الألبان لزيادة الإنتاجية، مشيداً بإتجاه الدولة نحو تنفيذ خطة تطوير مراكز تجميع الألبان ونقلها من الصورة العشوائية إلى صورة محكمة تضمن جودة الحليب سواء كان للإستهلاك الطازج أو التصنيع والحصول على ألبان تتماشى مع المواصفات الصحية و القياسية.    

اقرأ أيضًا|غدًا.. إطلاق قافلة طبية لقرية العلاقمة بالشرقية

وأكد على ضرورة متابعة مراكز تجميع الألبان المنتشرة بمراكز ومدن المحافظة والتشجيع على الإنضمام للمشروع القومي لإنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان لتوفير كوب لبن آمن وصحي.

وصرح ابراهيم متولى مدير مدير مديرية الطب البيطري، بأنه تنفيذاً لتوجيهات وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي ومحافظ الشرقية بالمتابعة الدورية لمراكز تجميع الألبان.

وقامت مديرية الطب البيطري بالإشتراك مع إدارات الصحة والمجازرو الإدارة العامة للوقاية والإرشاد البيطري و مديري و رؤساء أقسام الإرشاد والصحة و الأطباء البيطريين المشرفين على مراكز التجميع بالإدارات البيطرية بمراكز الإبراهيمية و كفر صقر و بلبيس و مديري الإدارات الزراعية والجمعيات التابع لها مراكز التجميع والحظائر بالمرور علي ( 7 ) مراكز تجميع ألبان والإطلاع على التجهيزات والمعدات و الأدوات المستخدمة و كذلك السجلات و المرور على ( 9 ) حظائر ماشية ألبان من موردي الألبان ...

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري أنه خلال المرور تم تقديم التوعية والإرشادات اللازمة للحصول على ألبان آمنة و صحية ومطابقة للمواصفات الصحية العالمية، موجهاً بضرورة المتابعة الدورية لهذه المراكز والحظائر من قبل الإدارة البيطرية التابعة لتقديم الدعم الفني والإرشادي وتذليل العقبات  لإتمام التطوير والوصول لكوب آمن وصحي لكل مواطن.