«الأرصاد» تحذر من تخفيف الملابس وتكشف موعد انتهاء الشتاء  

طقس
طقس

حذر خبراء هيئة الأرصاد الجوية من تخفيف الملابس الثقيلة، إذ أن فصل الشتاء لا يزال مستمرًا وسينتهي في 20 مارس المقبل.

وأضاف الخبراء أن حالة عدم الاستقرار التي تشهدها البلاد في الوقت الحالي، أمر طبيعي في شهر فبراير، إذ يتميز بالتقلبات الجوية الحادة والسريعة وحدوث انخفاض وارتفاع درجات الحرارة بشكل متعاقب.

وأفاد الخبراء بأن فصل الشتاء لا يزال مستمرًا، ومن الوارد حدوث تقلبات جوية وحالات من عدم الاستقرار، يصاحبها تساقط الأمطار وانخفاض في درجات الحرارة خلال الـ72 ساعة المقبلة، سنشهد استقرارًا في الأحوال الجوية بشكل كبير بداية من صباح اليوم، إذ يسيطر الطقس الدافيء على البلاد مع زيادة في سطوع الشمس، وارتفاع درجات الحرارة عن الأمس بحوالي 4 درجات.

وأكد الخبراء أن الظاهرة التي تأثر بها بعض المواطنين صباح اليوم، كانت الشبورة المائية، ودائما ما تظهر في حالات استقرار الأحوال الجوية، وظهرت على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، لكنها تلاشت مع سطوع أشعة الشمس، وتحسن الرؤية الأفقية على الطرق، وطقس اليوم خلال فترة النهار معتدل الحرارة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى.

اقرأ أيضًا:- الأرصاد الجوية في فرنسا تضع 4 مقاطعات في حالة الطوارئ

ويستمر ارتفاع طفيف في درجات الحرارة حتى يوم الثلاثاء المقبل، وبداية من الأربعاء المقبل، سيكون هناك فرصة لتساقط الأمطار بسبب تأثير المنخفض الجوي الذي سيمر بالبلاد، وأكثر الأماكن تأثرًا السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري.

وتشهد الأحوال الجوية  غد الاثنين، استقرارا في الأحوال الجوية على كافة أنحاء البلاد، حيث تنحصر فرص الأمطار على كافة المحافظات ، ويعود للأجواء المعتدلة المصحوبة بارتفاع نسبي في درجات الحرارة.
وبحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية، حول الطقس غدا، فإنه يكون معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للدفء على شمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد

وعن حالة الطقس ليلا، يظل شديد البرودة على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.

وعن الظواهر الجوية المصاحبه لطقس غدا نشاط للشبورة المائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.