«أين مادة إزدراء الأديان؟»..‎‎ نواب يهاجمون إبراهيم عيسى في افتتاح جلسة اليوم

 إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

افتتح نواب البرلمان الجلسة العامة اليوم بالهجوم على الإعلامي إبراهيم عيسى، في أعقاب حالة الجدل التي جاءت بعد تصريحات له خلال برنامجه "حديث القاهرة" على فضائية "القاهرة والناس".

وقال النائب مصطفى بكري، خلال الجلسة العامة التي ترأسها المستشار أحمد سعد وكيل أول البرلمان، إنه قد دأب بعض الإعلاميين على التشكيك في ثوابت الدين، أحدهم قام مؤخرا بالتشكيك في الإسراء والمعراج، وقد تقول على الدين وتقول على نساء الصعيد والأرياف في بحري، وزعم أنهن كنا يرتدين المايوهات، وأن علينا أن ننظر إلى الخلف قليلا.


وتابع بعدها بكري: "يعلم الله أن نسائنا كن مثالا على القيم والأخلاق، لم يكن لدينا بحارا، هذا الشخص هو ذاته الذي وقف ينحني أمام ممثلة شابة في فيلم بذئ "أصحاب ولا أعز"، يتوجب على الجهات المسؤولة أن تحاسب هذا الشخص الذي دأب على تشويه القيم الدينية والأخلاقية".

 

اقرأ ايضا :- رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الرابع للبرلمان العربي


واختتم بكري بالجلسة العامة: يجب التصدي لهؤلاء النخبة الفاسدة المفسدة.


بعدها قال النائب مصطفى سالم، إن تصريحات إبراهيم عيسى تثير الرأي العام وتمس الثوابت الدينية، كعادته يستمر في ذلك، لتكدير الأمن والسلم الاجتماعي، وأن هناك أجندة تساعد الجهات الخارجية على النيل من البلاد، وأن الجهات المعنية في الدولة عليها أن تتصدى لهذا الهراء، وأنه لابد من وقفه واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.


بعدها قال أحمد خليل خيرالله ممثل حزب النور: "نحن اليوم أمام مسؤولية تاريخية ليس للحفاظ على هذا الوطن ولكن الدين، وأن هناك قلة مبتورة لأناس يظنون أن العبث بالثوابت والمعتقدات أمر سهل يسير، واعتبر خيرالله أن إبراهيم عيسى يفتح المجال لخفافيش الظلام لاستقطاب الشباب بداعي أن هناك من يحارب الدين".


وواصل خيرالله متسائلا: "أين مادة ازدراء الأديان، وضوابط الحرية المرتبطة بعدم تكدير السلم المجتمعي"، مشددا على ضرورة التصدي لأناس احترفوا الهدم وصناعة الفتن التي تؤدي إلى خراب الأوطان.