حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية في المهد بأسيوط | خاص

 الدكتورة هدى إسماعيل
الدكتورة هدى إسماعيل

قامت الدكتورة هدى إسماعيل وكيلة وزارة الزراعة بأسيوط بقيادة حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الحفاظ على الرقعة الزراعية من التأكل باعتبارها المصدر الرئيسي لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين .

وفى تصريح خاص " لبوابة أخبار اليوم " قالت الدكتورة هدى إسماعيل أنها تتصدى لجميع حالات التعدى بكافة أشكالها سواء بالبناء أو أعمال تشوين مواد بناء بالإزالات الفورية في المهد وإعادة الأرض إلى طبيعتها الزراعية على نفقة المتعدي.

وشددت وكيلة وزارة الزراعة بأسيوط على أنه سيتم استبعاد أي موظف أو مسئول متقاعس عن أداء عمله من منصبه في عدم تصديه لهذه الجريمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتعدين لافتة إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أي تعديات على الأراضى الزراعية وإزالتها في المهد بالتنسيق مع أجهزة المعنية في المحافظة .

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء كان قد أصدر عدة قرارات حاسمة ورادعة لمواجهة ظاهرة التعديات على الأراضي الزراعية والتى منها

_ إيقاف أي دعم يحصل عليه المتعدي على أي بقعة زراعية سواء كان دعم التموين أو الخبز أو الأسمدة وغيرها

_ تكليف وزير العدل بدراسة وإعداد مشروع قانون يتضمن مصادرة المبنى المخالف واعتبار التعدي على الأراضي الزراعية "جريمة مُخلة بالشرف" وفرض غرامات مالية كبيرة على المعتدين ومعاقبة المقاول

_ كلف رئيس الوزراء وزير العدل بدراسة وإعداد مشروع قانون يتضمن مصادرة المبنى المخالف، واعتبار التعدي على الأراضي الزراعية "جريمة مُخلة بالشرف"، بالإضافة إلى فرض غرامات مالية كبيرة على المعتدين، وأن يتضمن مشروع القانون كذلك معاقبة المقاول الذي يتولى بناء المبنى المخالف.

كما شدد مجلس الوزراء على أن أي تعدٍ جديد على الأراضي الزراعية سيتم التعامل معه بكل حسم، كما ستقوم الأجهزة المعنية بالدولة بإزالة أية تعديات بكافة صورها وأشكالها، كما سيتم اتخاذ إجراءات رادعة في هذا الشأن .

وشدد الوزارء على ضرورة تكاتف الحكومة للتصدى لهذه الظاهرة لحماية مقدرات الدولة وممتلكاتها من أي عبث أو تعديات لأننا نعمل على حماية حقوق الأجيال القادمة ونحافظ على مستقبلها ونحن بدورنا كحكومة لن نسمح بفقد أي بقعة صغيرة من الأراضي الزراعية مجددا فهذا الأمر يدخل في نطاق الحفاظ على الأمن القومي للدولة المصرية.

 

اقرأ أيضا :إزالة 71 قرار تعدي بالبناء على الأراضي الزراعية بالبحيرة