في أول أيام الفصل الدراسي الثاني..

قناة مدرستنا توجه عدة نصائح للطلاب وأولياء الأمور

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجهت قناة مدرستنا 1، الخاصة بالمرحلة الابتدائية، نصيحة لأولياء الأمور، بشأن استخدام التلاميذ الأجهزة التكنولوجيا.


وقالت القناة عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي، أنه في فترة الإجازة قد تسيطر مواقع التواصل الاجتماعي علينا بشكل كبير، وبمناسبة عودة الدراسة والرغبة في التركيز على الدروس والمناهج، تقدم قناة مدرستنا  للطلاب بعض النصائح للابتعاد عنها تجنبًا لإهدار الوقت تعرفوا عليها من خلال الصورة المرفقة .
وردت القناة على تساؤل أحد أولياء الأمور، عن وماذا عن سحب الموبايل منهم فكرة ولا أروع، قالت القناة "حاول إشراك الطفل في الأشياء التي لا تتطلب استخدام الأجهزة الإلكترونية، غيّر روتينهم اليومي واجعلهم مشغولين، إذا كان طفلك مشغولاً بالدراسة واللعب وما إلى ذلك، أدخل إليهم بعض التمارين الرياضية التي تساعدهم على بذل نشاط بدني أكثر، بدلاً من الجلوس المفرط أمام الأجهزة".
وطالبت القناة بزيارة موقعها على اليوتيوب ومتابعة كل الدروس بتقنية الـ HD من اللينك التالي:
https://www.youtube.com/c/

 انطلق اليوم الأحد،  الفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ م ، في يومه الاول الفعلي لينتظم 24 مليون طالب وطالبة في  60 ألف مدرسة علي مستوي الجمهورية، وسط إجراءات أمنية واحترازية وصحية مشددة. 
وانتظم الطلاب في الفصول ، بعد أداء تحية العلم، في أول أيام الدراسة،  ثم السلام الوطني.
كما حرصت إدارات المدارس علي اتباع الإجراءات الوقائية بين جميع الطلاب قبل السماح لهم بالدخول للمدرسة من قياس درجة حرارة الطلاب بمسدس قياس الحرارة ، وإلزام الطلاب بارتداء الكمامات الطبية .
من جانبها ، رفعت المدارس بمختلف محافظات مصر درجة الاستعدادات القصوي ، تزامنا مع منخفض الأخدود، لحماية طلاب المدارس من الأمطار، حيث انطلق الفصل الدراسي الثاني أمس  في 12 محافظة ، فيما انتظام جميع الطلاب في باقي المحافظات اليوم  الأحد .
 

اقرأ أيضا : فيديو| شرح جديد عن كيفية التعبير عن الانطباعات باللغة الفرنسية