مناقشة «أهم مقومات القصيدة» في أمسية شعرية بسوهاج

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة سوهاج بإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي.

حيث عقد قصر ثقافة طهطا محاضرة ثقافية عن مبادئ ويندوز 10 تحدثت خلالها  أسماء خميس عن واجهة مستخدم ويندوز 10 والفرق بين ويندوز 10 و ويندوز 7 من حيث الظهر و متطلبات التشغيل وكذلك قائمة إبدأ (Start) والبحث (Search)


ونظم بيت ثقافة شطورة أمسية شعرية وأدبية ضمن الاجتماع الأسبوعي لشعراء نادي الأدب وتناول مناقشة "أهم مقومات القصيدة في الشعر الحر" وبحضور كلا من د. هاني محمود، محمد عمر محمد، بالإضافة إلى محاضره ثقافيه بعنوان "الزيادة السكانية وأثرها علي الفرد والمجتمع" حاضر فيها أحمد عمر أحمد وتناول مفهوم الزيادة السكانية واثرها علي نصيب الفرد من الدخل وأثر ذلك علي المجتمع.


كما أقام قصر ثقافة المنشاة محاضرة ثقافية بعنوان "الأمن الغذائي المصري" حاضرها أوفى عبد الله الأنور وتحدث عن سعي الدولة للاكتفاء الذاتي من السلع الاستراتيجية لتامين حياة كريمه كما يعد الأمن الغذائي من قضايا الأمن القومي، ولذا تعمل الدولة علي تحقيق أمنها الغذائي قدر المستطاع من خلال إنتاجها المحلي وتوفير السلع الغذائية والتي من أهمها القمح والسكر والزيوت.


ونظم قصر ثقافة سوهاج محاضرة فن تشكيلي عن الفن الإسلامي تحدث خلالها الفنان التشكيلي محمد منتصر عن أهم ما يميز الفن الإسلامي وأنه إشتهر بإستخدام الكتابة بشكل كبير حيث سمي فن الخط العربي، حيث إستخدم المسلمون الآيات القرآنية على حوائط المساجد، هذا الأمر الذي حول الأبجدية العربية إلى نوع من الفنون، و أبدع الفنان المسلم في تجميل وزخرفة الأحرف العربية، لذلك جمع الفن الإسلامي بين عدة عناصر من النادر أن يجمعها نوع من الفنون الأخرى.


وقدم قصر ثقافة الطفل بسوهاج عرض فني لكورال الطفل والتدريب على الأغاني الوطنية والاستعدادات الخاصة باحتفالية عيد الام تحت قيادة المايسترو ثروت فتحى.

 

اقرأ أيضا : ثقافة سوهاج تواصل احتفالاتها بأعياد الشرطة