استخدام فصول المعمل والحاسب الآلي لتقليل الكثافة الطلابية بمدارس شمال سيناء

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قرر  حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، استخدام الفصول الخاصة بالمعمل والحاسب الآلي لتقليل الكثافة الطلابية داخل فصول المدارس في سيناء، بما يتيح إمكانية شرح المناهج الدراسية للطلبة.

اقرأ أيضاً | انطلاق الدراسة في عدة محافظات.. وإجراءات احترازية ضد كورونا

جاء ذلك أثناء قيامه بتفقد عدد من المدارس بإدارة الشيخ زويد التعليمية، مع  بداية الفصل الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢١م، للتأكد من انتظام الدراسة.

وأجرى "رضوان"، زيارة إلى مدرسة السكة الحديد للتعليم الأساسي بنات بالشيخ زويد، وتلاحظ وجود كثافة طلابية داخل فصول بعض المدارس خاصة مدرسة السكة الحديد بنات؛ حيث يبلغ عدد الطالبات بالمدرسة ٦٠٣ طالبات، وتابع خلال الزيارة انتظام التلاميذ في  الفصول الدراسية للمرحلة الإبتدائية والمرحلة الإعدادية.

وأعطى  وكيل الوزارة التعليمات باستخدام الفصول الخاصة بالمعمل والحاسب الآلي لتقليل الكثافة الطلابية داخل فصول المدرسة بما يتيح إمكانية شرح المناهج الدراسية للطلبة، وحرصا على سلامة الطالبات أعطى تعليماته بضرورة قياس الحرارة من قبل الزائرة الصحية قبل دخول الطالبات للمدرسة.

وتفقد وكيل الوزارة الفصول الخاصة بمدرسة الشلاق الإبتدائية والتي ستعمل بالدور الأرضي، كما تفقد فصول مدرسة الشلاق الإعدادية والتي تعمل بالدور الثاني.

وعقد اجتماعا مع مدير المدرسة ومدير ووكيل إدارة الشيخ زويد التعليمية ، و أعطى  التعليمات بضرورة اتباع الإجراءات الإحترازية والتعقيم وملاحظةالحالة الصحية للطالبات سواء من الزائرة الصحية أو من  المعلمين، ومراعاة عدم التزاحم أثناء دخول وخروج الطالبات الي الفصول الدراسية ، او أثناء الدخول والخروج من المدرسة.

وكلف مدير الإدارة التعليمية بالشيخ زويد ، بتلبية الاحتياجات المطلوبة للمدرستين .، وتم تشكيل لجنة من التوجيه المالي والإداري لبحث عهدة المدرستين  بالشلاق.

في نفس السياق.. كلف اللواء اسامه احمد عفش رئيس مدينة الحسنة ، وليد عبد السلام  سكرتير مجلي المدينة،  بمتابعة سير العملية التعليمية، ومدي إنتظام سير العمل بجميع المدارس في نطاق المركز والمدينة.والعمل علي  اتخاذ كافة الإجراءات اللازمه لتذليل كافة الصعاب التي تواجه الطلاب لضمان حسن سير العملية التعليمية .

حيث قام بجوله تفقدية علي بعض المدارس لمتابعة  إنتظام سير الدراسه،  و تجول داخل عدد من الفصول الدراسية بالمدارس للاطمئنان علي حسن سير الدراسة  ،  وشدد علي تطبيق  كافة الإجراءات الإحترازيه والوقائية اللازمه للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد  ،  وضرورة الإلتزام بعوامل الأمن والسلامه والحفاظ على التباعد الإجتماعي بين الطلاب.

كما تم التأكد بحالة المدارس من حيث النظافه العامه وذلك حفاظاً على صحة وسلامة جميع الطلاب والقائمين على العملية التعليمية.، و أكد أيضآ علي جميع أعضاء هيئة التدريس بالمدارس ببذل كل الجهد لتوفير سبل الراحه للطلاب بالمدارس.