غرف عمليات للمتابعة.. وعمل متواصل للحماية المدنية ورجال المرور

طوارئ في القاهرة والجيزة لإزالة آثار الأمطار

طوارئ فى القاهرة والجيزة لإزالة آثار الأمطار
طوارئ فى القاهرة والجيزة لإزالة آثار الأمطار

دفعت أجهزة الأمن بالقاهرة والجيزة بسيارات شفط المياه ورجال المرور والحماية المدنية لمواجهة سقوط الأمطارعلى مستوى العاصمة وتم التنسيق مع محافظة القاهرة والهيئة العامة لمياه الشرب والصرف الصحى فى هذا الشأن وتم تفعيل خطة تضمنت محاور توزيع سيارات الشفط على قطاعات القاهرة الأربعة وقطاعات الجيزة حتى تكون جاهزة للتعامل الفورى ولسرعة الوصول لأماكن تجمع المياه المخطر بها لاسلكيا عن طريق غرفة العمليات، وذلك تحت إشراف اللواء أشرف الجندى مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة واللواء عمرو البيلى مدير المرور.

وانتقل اللواء أشرف الجندى إلى عدد من أماكن تجمع المياه لمتابعة عمليات الشفط واستعمال الأجهزة الحديثة، حيث يكون معدل تواجد سيارات الشفط 4 سيارات فى كل قطاع ويكون تحركهم من خلال وكيل القطاع. 


كما تم التنسيق مع هيئة مياه الشرب والصرف الصحى على تواجد مندوب من طرفهم داخل غرفة العمليات «الطوارئ» على مدار 24 ساعة ويكون بصحبته ارقام تليفونات قائدى الشفاطات بكل قطاع حتى يتم إصدار الأمر بالتحرك وفقاً لمتطلبات الحدث على الأرض.


وكذلك التنسيق مع رئيس هيئة الإسعاف بتوزيع عدد من السيارات على القطاعات الأربعة بمعدل 4 سيارات فى كل قطاع توزع حسب المناطق الأكثر عرضة لحوادث امطار كثيفة تؤدى الى اصابات ومصادمات وتم تجهيز غرفة الطوارئ لإدارة الأزمة من خلال الادارة العامة لمرور القاهرة وكل الأجهزة المعاونة بالمحافظة.


 يأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، كما تم تكليف رجال المرور بالجيزة من الضباط والأفراد الميدانيين والقائمين على غرفة ادارة الازمة بتكثيف العمل مع باقى اجهزة المحافظة لعدم وجود كثافات مرورية أو إعاقة فى الشوارع والميادين، وقام اللواء محمد لبنة مدير مرور الجيزة بجولات فى عدد من الشوارع والميادين لمتابعة إزالة آثار الأمطار وتسيير المرور.


 بينما كثف رجال الادارة العامة لمرور القاهرة من  تواجدهم أعلى المحاور والميادين للعمل على أزالة اى أعطال مرورية او حوادث تعوق حركة المرور.

اقرأ ايضا | دفعت أجهزة الأمن بالقاهرة والجيزة بسيارات شفط المياه ورجال المرور والحماية المدنية لمواجهة سقوط الأمطارعلى مستوى العاصمة وتم التنسيق مع محافظة القاهرة والهيئة العامة لمياه الشرب والصرف الصحى