الصحف السودانية: الأهلي فرض علينا «النقطة» .. وخسرنا سلاح الجمهور

الأهلى تعادل سلبياً مع الهلال بالسودان فى أولى مبارياته بدور مجموعات دورى أبطال أفريقيا
الأهلى تعادل سلبياً مع الهلال بالسودان فى أولى مبارياته بدور مجموعات دورى أبطال أفريقيا

الأهلى والهلال «حبايب».. هكذا لخصت أراء الصحف السودانية بعد أن سلطت الضوء على مواجهة الأهلى والهلال السودانى ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بدورى الأبطال والتى انتهت بالتعادل السلبى على ستاد الجوهرة الزرقاء بالسودان..وكتبت صحيفة «كفر ووتر» السودانية أن الهلال عجز عن الاستفادة من عدد الركنيات التى اتيحت بجانب المخالفات أمام منطقة الجزاء بسبب عدم التنفيذ الدقيق،

وأضافت أن الأهلى كاد أن يخطف المباراة فى الدقيقة الأخيرة عن طريق محمد مجدى «أفشة»، إلا أن تسديدته القوية اصطدمت بالقائم الذى ابتسم للهلال وكاد هذا الهدف يعطل الهلال مجدداً فى ترتيب المجموعة الأولى، حيث إن الهلال جمع أول نقطة له بعد أن خسر فى الجولة الأولى من صن داونز الجنوب أفريقى بهدف دون رد، وللأهلى نفس النقطة لكنه مؤجل له مباراته الأولى مع المريخ نظراً لارتباطه حينها بكأس العالم للأندية التى توج فيها بالبرونزية للمرة الثالثة فى تاريخه والثانية على التوالي.


كما قالت صحيفة «أخبار السودان»: الأهلى يفرض التعادل السلبى على الهلال.. واستخدمت الصحيفة كلمة «الفرض» وهذا يشير إلى أن المارد الأحمر كان قريبا من الفوز وانتزاع نقاط المباراة، وأشارت الصحيفة أن رغم سيطرة الهلال على الكرة فى بعض دقائق المباراة إلا أن خبرات لاعبى الأهلى تمكنت من الاستحواذ الجيد على الكرة بالإضافة إلى توجيهات بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى الذى يعمل بكل جهد مع الفريق من أجل مواصلة الانتصارات فى كل البطولات المحلية والأفريقية، وسبقهما مونديال الأندية.


وأضافت الصحيفة، أن الأهلى كان الأكثر خطورة فى الشوط الثانى بعد التبديلات الهجومية التى قام بها موسيماني.. وسلطت الصحيفة الضوء على فرصة «أفشة»، بعدما أنقذ القائم فريق الهلال من هدف محقق، ويعد أفشة واحدا من اللاعبين فى الأهلى الذين يجيدون التصويب من مسافات بعيدة نحو مرمى المنافس.
وقال جواو موتا المدير الفنى للهلال فى تصريحات نقلها موقع الهلال الرسمي: لعبنا مباراة كبيرة أمام بطل آخر نسختين من دورى أبطال إفريقيا، لكن لم يحالفنا التوفيق أمام المرمى فى إنهاء الهجمات.
وأضاف: نحن فى مرحلة بناء، ولكننا سنواصل القتال فيما تبقى من مباريات بالمجموعة. وسنخوض كل مباراة بهدف الفوز، واللاعبون قدموا مباراة كبيرة.


بينما قالت صحيفة «باج نيوز» إن مباراة الهلال والأهلى شهدت هدوءًا من الطرفين خاصة بعدما أقيمت بدون حضور الجماهير بقرار من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف».. وأضافت أن الهلال كان سيتسلح بجماهيره فى المباراة إذا كانت حاضرة، وأشارت الى أن هذا عاد بالإيجابية لصالح الأهلى على الرغم من أنه اعتاد اللعب وسط الجماهير بالتأكيد لكن يعود فى الأذهان دائماً اخر المواجهات مع الهلال عندما حدثت اشتباكات جماهيرية ونزول بعضهم فى الملعب تحديداً فى بطولة 2020 بختام مباريات دور المجموعات وانتهت المباراة بالتعادل 1/1.


وأشارت الصحيفة الى أن النقطة التى كسبها الهلال من الأهلى جيدة وأفضل من لا شيء وأن المنافسة مازالت حاضرة فى المجموعة الأولى.