«الصحفيين»: تخريج أطفال يحولون المناهج الدراسية إلى أفلام كرتونية لأول مرة

تخريج أطفال يحولون المناهج الدراسية إلى أفلام كرتونية لأول مرة
تخريج أطفال يحولون المناهج الدراسية إلى أفلام كرتونية لأول مرة

 احتفت نقابة الصحفيين بتخريج أول دفعة من أبناء الصحفيين من دورة العبقري الصغير للمدربة رضا الكرداوي.

وأكدت الإعلامية رضا الكرداوي استشاري تكنولوجيا الإعلام ورئيس المجلس العربي للإعلام والإنماء سابقا، أن هذه الدورة التي نظمتها لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة  الصحفيين برئاسة حماد الرمحي، متفردة بما تقدمه للأطفال من تعلم التكنولوجيات الحديثة وإدخالها على مجال التعليم، حيث تعد هذه هي الدورة الأولى من نوعها في مصر والشرق الأوسط ، وأعتقد أنها ستمثل نقلة نوعية في مجال تكنولوجيا تعليم المستقبل.

وأضافت: لقد قمت بتدريب أبناء الصحفيين على أحدث التقنيات التكنولوجية لتحويل المناهج الدراسية الى فيديوهات كرتونية والتي ستسهم في تشكيل جيل جديد من أبناء التعليم الرقمي القادر على استخدام أحدث أساليب التكنولوجيا للوصول إلى منتج تعليمي، يراعي المتطلبات الحديثة لطلاب الأجيال الجديدة .

وأكدت الكرداوي، أن فكرة تحويل المناهج لفيديوهات كرتونية ستساعد الطلاب المكفوفين على الفهم والتحصيل كما أن تمثيل أفلام الكرتون بلغة الإشارة سيؤدي إلى سرعة استيعاب الأطفال الصم وضعاف السمع  للدروس التعليمية، مضيفة أن  الفكرة  بشكل عام من شأنها أن تساعد فى تطوير التعليم الحكومى ونقله من التعليم التقليدي إلى التعليم الذكي الذي يعتمد  على أساليب عرض حديثة تتوافق مع عقلية الأجيال الجديدة، خاصة أن الدولة المصرية تتجه إلى رقمنة خدماتها في كل المجالات . 

وأضافت: لقد سجلت فكرة التعليم بالذكاء الاصطناعي في مكتب حقوق الملكية الفكرية وسعدت بتعليم الأطفال هنا كيفية تطبيق هذه التكنولوجيات الحديثة مما أدى لتطوير قدراتهم  الذهنية فى وقت وجيز لإنتاج هذا المحتوى الجذاب والذي انتبهت له وزارة التربية والتعليم  بعد نشره ونتمنى أن تتبنى تعميم هذا الاتجاه قريبا للتيسير على أبنائنا الطلاب، وخاصة من ذوي الإعاقة لدعم قدراتهم التعليمية .

ومن جانبه أكد حماد الرمحي رئيس لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين، أن دورة (العبقري الصغير) استهدفت تدريب أبناء الصحفيين على مهارات فن «الدوبلاج» والتمثيل الصوتي، على يد الإعلامية القديرة رضا الكرداوي، خبيرة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وقد ركزت الدورة على تعليم الأطفال تحويل الكتاب المدرسي من مادة ورقية مطبوعة وجافة وصامتة إلى فيديوهات كرتونية متحركة جذابة ومثيرة لانتبهاه الأطفال.

وقد نجح معظم الأطفال في تحويل الكتاب المدرسي إلى فيديوهات مدبلجة وأفلام كرتونية متحركة تشرح لهم الدروس المدرسية بصورة جذابة.

لقد أثبت كل طفل منهم أنه «العبقري الصغير» .

والعباقرة هم:  

أحمد مجدى مصطفى 

جودى علاء صلاح الدين 

لوسيندا محمد حنفى

جومانا إبراهيم عبد الجواد  

جومانة أسامة عبد الرحيم

جومانا سيد محمد

كريم يسرى محمد عثمان

كندة اكرم سامى عبد العاطى

مريم سامح أحمد 

يوسف محمد فؤاد

محمد حاتم محمد أحمد

رشا حاتم محمد أحمد

محمد ياسر إبراهيم

اقرأ أيضا: الصحفيين: غدا أخر فرصة للاشتراك فى مشروع العلاج