شركة «ميتا» تغادر قائمة أكبر 10 شركات بالعالم بسبب الخسائر

ميتا Meta
ميتا Meta

بعد تراجع أسهمها هذا العام، لم تعد شركة ميتا Meta واحدة من أكثر 10 شركات من حيث القيمة السوقية في العالم.

وانخفض سعر سهم ميتا Meta بنسبة 40% منذ بداية العام حتى الآن، بعد أن أبلغت الشركة قبل أسبوعين أن قاعدة المستخدمين النشطين يوميًا على فيسبوك Facebook تقلصت للمرة الأولى على الإطلاق، فقدت منصة التواصل الاجتماعي نحو مليون مستخدم من الربع الثالث حتى الربع الرابع من عام 2021.

أقرأ أيضا| نصائح هامة من «ميتا» لتعزيز خيارات الأمان على «فيسبوك»

وقد أدى الإعلان إلى انخفاض أسهم ميتا Meta بنسبة 26.4 ٪ في يوم واحد فقط في 3 فبراير، إلى القضاء على 240 مليار دولار من القيمة السوقية، وقد كانت أكبر خسارة ليوم واحد في تاريخ الشركات الأمريكية.

كما تعرضت القيمة الصافية الشخصية للرئيس التنفيذي لشركة مارك زوكيربيرج Meta Mark Zuckerberg لضربة كبيرة، فهو حاليًا تبلغ ثروته 78.8 مليار دولار، بانخفاض أكثر من 46 مليار دولار عن بداية العام.

ومنذ ذلك الحين، زاد سعر سهم ميتا Meta من خسائره، حيث خسر 13٪ أخرى حتى الآن، وهو ما أدى هذا إلى تراجع الشركة في قائمة العشر شركات الأكثر قيمة في العالم.

واليوم، تحتل ميتا Meta المرتبة الحادية عشر من حيث القيمة في العالم، حيث تبلغ قيمتها السوقية 565.4 مليار دولار، وفقًا لتصنيف بلومبرج، وقد كانت في السابق في المركز السادس، بناءً على سعر سهم ميتا Meta القياسي في 7 سبتمبر 2021، وفقًا لـ Bloomberg.

ويظهر الترتيب أن شركة آبل احتلت المرتبة الأولى في القائمة ، حيث بلغت قيمتها السوقية 2.8 تريليون دولار، فيما احتلت مايكروسوفت المركز الثاني، بتقييم قدره 2.2 تريليون دولار، فيما تتبع ميتا Meta الآن عملاق التكنولوجيا الصيني Tencent في المركز العاشر.

وفيما يلي قائمة بالشركات الأكثر قيمة في العالم ، مرتبة حسب القيمة السوقية ، وفقًا لـ Bloomberg.