لأول مرة السيدات تقود المترو .. و«السوشيال ميديا» تهنأهن

السيدات تقود المترو
السيدات تقود المترو

لأول مرة في مصر، تقود السيدات مترو الانفاق، وتصدر هذا الحدث جميع مواقع التواصل الاجتماعي، حيث استطاعت المرأة ان تشغل جميع المناصب حتى قيادة مترو الانفاق.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي«فيس بوك» و«تويتر» خلال الساعات الأخيرة بشكل واسع، صورة لفتاة أثناء قيادتها لأحد قطارات الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة، زاعمين أنها «أول إمرأة تأخذ رخصة قيادة مترو».

وانتشرت التعليقات الايجابية حول قيادة السيدات، حيث قالت رضوى محمد«تحيا عظمات مصر.. صباح الاخبار الحلوة»، وقال ابو البنات: «كل الخير لمصر وبنات مصر».

ويذكر أن مصدر بمترو الأنفاق، قد كشف عن بدء تدريب عدد من الفتيات على قيادة قطارات المترو، استعداد لتسليمهن مهام العمل خلال الفترة المقبلة.

وقال المصدر لـ «بوابة أخبار اليوم»، إن أعمال تدريب الفتيات على قيادة المترو كانت في ورش المترو بالعباسية وعدلي منصور، وليست على الخطوط التي تعمل بها قطارات المترو.

وأشار المصدر إلى أن الشركة كانت قد طرحت مسابقة خلال الفترة الأخيرة، لتوظيف "الشباب والفتيات" من خريجي الكليات والمعاهد الهندسية وكذلك الحاصلين على مؤهل متوسط، للعمل في وظائف "قائد قطار " بالخط الثالث، وتقدم لها كثيرون، إلا أن الاختبارات أسفرت عن اختيار حوالي 15 شخصا، بينهم 3 فتيات، ويتم حاليا تدريبهم على مهام قيادة قطارات المترو وطرق التحكم فيها، استعداد لاستلامهم العمل.

لأول مرة.. تدريب الفتيات على قيادة مترو الأنفاق واستلام العمل في هذا الموعد