الجينسنغ للبشرة| أضيفي هذا الجمال المفضل إلى روتينك اليومي

الجينسنغ للبشرة
الجينسنغ للبشرة

توجد أنواع مختلفة من الجينسنغ في جميع أنحاء العالم ، وقد تم استخدامه كمنتجات رعاية صحية طبيعية لمدة 2000 عام، الجينسنغ نبات رقيق ، لذلك يتم التعامل معه بعناية من البذور إلى النبات الناضج، فنبات الجينسنغ على بشرتك ، فيشير خبراء التجميل أنه عنصر أساسي للعناية بالبشرة.

تشير دراسة أجريت عام 2017 إلى أن الجينسنغ يحتوي على الجينسنوسيدات ، وهو مُجدد محتمل للجهاز العصبي يُعرف باسم الحماية العصبية.

على الرغم من أن الجينسنغ قد يشق طريقه إلى المزيد والمزيد من منتجات التجميل في نصف الكرة الغربي ، إلا أنه كان عنصرًا أساسيًا في جمال شرق آسيا لعدة قرون.

وفقًا لكيم ، فإن أصله في الجمال أسطوري - بالمعنى الحرفي للكلمة.

تقول كيم: "في القرن الخامس عشر الميلادي ، كانت هناك امرأة تُدعى هوانغ جيني ، وكانت تُعرف بـ واحدة من أجمل النساء ، كان من المعروف أنها تستخدم الجينسنغ، من المفترض أن يتبع الآخرون ، والباقي هو التاريخ.

 يقول كيم إن اهتمام الغرب بمنتجات الجنسنغ له جذور أيضًا في آسيا، وأصبحت K-beauty ، أو الجمال الكوري ، والعلامات التجارية والمؤثرين من رواد مجال العناية بالبشرة.

يقول كيم: "ربما تكون K-beauty الآن أكبر صناعة تجميل في العالم"، "بدأ الناس في الغرب يرون تأثير مثل هذه المكونات القوية مثل الجينسنغ".

يُقال أنه في القرن الخامس عشر الميلادي ، قامت امرأة تُدعى هوانج جيني - تُعرف غالبًا بأنها واحدة من أجمل النساء في مملكة جوسون - بإدراج هذا الجذر في نظام العناية بالبشرة ما  دفع هذا النساء الكوريات إلى دمج الجينسنغ في نظامهن أيضًا.

 يحتوي الجينسنغ على مستويات عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تغذي البشرة، كان الجينسنغ الآسيوي موجودا  في الطب التقليدي في العديد من دول شرق آسيا مثل الصين وكوريا وسيبيريا لمجموعة من الأسباب، كان يعتقد أن الجينسنغ بمثابة منبه ، مثير للرغبة ، وعلاج مضاد لمرض السكري ، وكان يستخدم لعلاج عدد من الحالات المتعلقة بالجلد مثل الدمامل والقروح والتورم.

 

- فوائد الجنسنغ للبشرة :

1- يقلل من علامات الشيخوخة

من المعروف أن الجينسنغ يعزز الأوكسجين وكذلك يعزز الدورة الدموية في الجلد ، وكلاهما ضروري لإبطاء عملية الشيخوخة. تعمل هذه العوامل على تسريع تكوين الكولاجين ، وبالتالي توفير خصائص شد البشرة. هذا يقلل من ظهور الخطوط والتجاعيد وعلامات الشيخوخة الأخرى على الجلد. ولأن هذا المكون غني بمضادات الأكسدة ، فإنه يدافع عن بشرتك من الأضرار التي تسببها العوامل الخارجية.

2- يضيء البشرة
من المعروف أن الجينسنغ يزيل البهتان ويعيد توهج بشرتك. له خصائص منشّطة تشبه القهوة وتمكّنه من إضفاء هذا التوهج. كما أنه يقاوم فرط التصبغ عن طريق تثبيط إنتاج الميلانين في الجلد. بالإضافة إلى ذلك ، بما أن الجينسنغ يحتوي على مضادات الأكسدة ، فإنه يحمي بشرتك من الملوثات البيئية التي تتسرب إليها، وتسد مسامكِ ، وتنشط الخلايا الصبغية - مما يؤدي إلى ظهور بقع بنية اللون. 

3- يقلل الالتهاب
نظرًا لأن الجينسنغ غني بخصائص مضادة للالتهابات ، فإنه يمكن أن يهدئ الاحمرار والانتفاخ والالتهابات على الجلد، ويخفف أعراض حالات مثل حب الشباب والصدفية بأمان.

4- علاج للبشرة الدهنية
خصائص الجينسنغ يوازن إنتاج الزيت على الجلد للحصول على توهج طبيعي.

 

للجنس الناعم| العلاجات الطبيعية البسيطة للمساعدة في محاربة الشعر الدهني