خاص| نائب وزير التعليم: آخر مهلة لإرسال المديريات لإنجازات تدريب معلمي رابعة ابتدائي.. الثلاثاء

الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين
الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين

قال الدكتور رضا حجازي نائب وزيررالتربية والتعليم لشؤون المعلمين، في تصريح خاص لبوابة اخبار اليوم ، انه طالب مديري وحدات التدرييات بمختلف المديريات التعليمية على مستوي الجمهورية بضرورة ارسال انجازات التدريب لكل من الصف الرابع الابتدائي والقيم واحترام الآخر علي موعد اقصاه الثلاثاء القادم .

ووجه د.حجازي، الشكر لمديري التدريب على مستوى الجمهورية، بعد النجاح الباهر الذي تحقق، خاصة وأنم تم إنجاز التدريب في وقت قياسي، وبجميع المواد، وعلى أحدث طرق التدريب التربوية.

ووصف نائب وزير التعليم، مديري التدريب بالأبطال، خاصة وأن كل ذلك حدث دون تحميل الوزارة جنيها واحدا، مشيرا الى أن التدريب رحلة مستمرة يجب أن تتسم بالاستدامة، وأن الهدف أن يتم التدريب على المناهج والمقررات الجديدة، بشكل يناسب فلسفة ومحتوى هذه المقررات الدراسية.

 وأشار د. حجازي، الى حرص الوزارة على توافر المواد التدريبية بكافة أشكالها ووصول الحقائب التدريبية إلى كافة إدارات ووحدات التدريب على مستوى جميع المدارس بالتعاون مع الموجهين الأوائل؛ لتدريب جميع معلمي الصف الرابع الابتدائي.

وأوضح د.حجازي، أنه تم الانتهاء من تدريب ١٦٣٩٩ مدير مدرسة ابتدائي من اجمالي المستهدفين وعددهم ١٩٨٨٦ بنسبة ٨٢% كما تم  تدريب ١١٤٥٢ مدير مدرسة اعدادية من اجمالي ١٣١٤٤ مديرا بنسبة ٨٧ % .

ولفت نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين، إلى تدريب معلمي جميع المواد من خلال  ورش التنمية المهنية ١٤٢٤٣٧ معلما من اجمالي  المستهدفين، واجمالي عددهم ١٨٥٨٥٠ معلم ومعلمة بنسبة ٩٠%.. بينما تم تنظيم ورش  تدريبات التنمية المهنية في جميع المواد الأساسية والحاسب الآلي لمعلمي المرحلة الاعدادية وعددهم١١٦٤٨٣ من اجمالي ١٨٣٢٤٨  معلما  بنسبة  ٨٥ % .

وقال  د.حجازي، إن البرامج التدريبية تتم على أعلى مستوى من  التميز والريادة بما يحقق الارتقاء باداء المعلمين وينعكس في بناء جيل معتزا بذاته وفخوراً ببلاده ويحترم الاخر وقادرا علي التنافسية  بما يحقق رؤية مصر ٢٠٣٠ واهداف للتنمية المستدامة.