وزير النقل ومحافظ الدقهلية يدشنان المرحلة الثانية لمنظومة النقل الجماعي

  وزير النقل ومحافظ الدقهلية يدشنان المرحلة الثانية لمنظومة النقل الجماعي
 وزير النقل ومحافظ الدقهلية يدشنان المرحلة الثانية لمنظومة النقل الجماعي

قام وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم السبت بتدشين المرحلة الثانية لمنظومة النقل الجماعي لربط مراكز ومدن المحافظة بمدينة المنصورة  بعدد 28 سيارة اتوبيس  ليرتفع  ما تم تدشينه إلى 59 اتوبيس .

جاء ذلك بحضور المهندس السيد متولي رئيس جهاز النقل البري الداخلي والخارجي  بوزارة النقل والمحاسب احمد البنداري مدير عام المواقف وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالدقهلية وممثلي الشركة  الإنجليزية للنقل الجماعي القائمة علي المشروع .

اقرأ أيضا  |   وزيرة التضامن تفتتح أعمال  تطوير مستشفى الهلال الأحمر بالدقهلية

وأشار " مختار " الي أن مشروع النقل الجماعي حلم طال انتظاره لسنوات طويله لتوفير خدمة نقل حضارية لأبناء المحافظة  

وأكد " المحافظ " علي أن هذا المشروع العملاق يعد نقلة نوعية للمحافظة لأنه يقدم خدمات متطورة  لأبناء الدقهلية من خلال توفير وسائل نقل حضارية ، حيث يساهم هذا المشروع في تسهيل حركة انتقال الركاب من كافة المراكز والمدن الي مدينة المنصورة سواء لتلقي العلاج بالمستشفيات أو تلقي الطلاب التعليم بجامعتها العريقة .

وثمن "مختار " جهود الفريق كامل الوزير لدعمه المتواصل لكافة المشروعات التي يتم تنفيذها داخل المحافظة ومنها هذا المشروع الحضاري لخدمة أبناء المحافظة ، كما ثمن دوره البارز وجميع العاملين في وزارة النقل في إحداث طفرة غير مسبوقة في مجالي الطرق والنقل والمواصلات من خلال إنشاء طرق ومحاور جديدة تربط محافظات مصر بعضها البعض  بالإضافة إلى تطوير منظومة النقل والمواصلات . 

وقال الفريق كامل الوزير في كلمته التي ألقاهاأن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجه بتعظيم دور القطاع الخاص في تنفيذ كافة مشروعات وزارة النقل ، كما وجه  بالاهتمام بالنقل الأخضر للحد من التلوث البيئي وإن لم يكن اخضر فأقل تلوث للحفاظ علي صحة وحياة المواطنين .

وأشار " الوزير " الي أن محافظة الدقهلية تعتبر من أوائل المحافظات التي تم تدشين المشروع بها والذي يستهدف وجود نقل جماعي منظم وآمن يتم السيطرة عليه حرصا على حقوق المواطنين كما يستهدف أيضا تشجيع مشاركة القطاع الخاص للارتقاء بالخدمة المقدمة للمواطنين لافتا إلى أن  تنفيذ هذا المشروع يتم بالتعاون  بين جهاز تنظيم النقل البرى الداخلي والدولي التابع لوزارة النقل والأجهزة التنفيذية لمحافظة الدقهلية .