نائب محافظ القاهرة: تنسيق شامل بين كافة الأجهزة المعنية لرفع مياه الأمطار من الشوارع

رفع مياه الأمطار من الشوارع
رفع مياه الأمطار من الشوارع

تابعت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، باستمرار وعلى مدار الساعة جهود الاحياء والأجهزة التنفيذية لرفع تراكمات مياه الامطار من شوارع وأحياء المنطقة الجنوبية للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار لتسهيل حركة المواطنين بالشوارع الرئيسية والكبارى والأنفاق وتنفيذ الخطة المحكمة للانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع المنطقة لمواجهة أي طارئ أو تجمع مياه وفقا لتعليمات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة. 

 

 أكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أنه يتم المتابعة المستمرة لما يستجد من أعمال مع تدعيم الأحياء بمعدات وسيارات الصرف الصحي للتعامل مع الأمطار الشديدة بالاضافة إلى تمركز معدات الصرف الصحي بالنقاط المحددة لها . 

 

وأضافت أن هناك تنسيق تام وكامل بين الاجهزة التنفيذية المختلفة من المحافظة والأحياء والصرف الصحي ومرفق المياه لتجاوز ازمة الطقس السئ بالاضافة الى المتابعة لحظة بلحظة ورفع درجة الطوارئ الى القصوى.

 

وفي هذا السياق، تبذل أحياء المنطقة الجنوبية اقصى جهودها لرفع آثار مياه الأمطار تحقيقا للسيولة المرورية حيث قامت الأجهزة التنفيذية بحي الخليفة بمتابعة حركة السير بنطاق كوبري الحضارات من خلال متابعة أعمال تصريف الأمطار ببلوعات الطريق والتي تعمل بكفاءة الى جانب المتابعة المستمرة من خلال رفع كافة الشوائب العالقة بها وتطهيرها أولا بأول.

 

 كما تابعت رفع مخلفات الأمطار من كوبري التونسي باتجاه الإباجية والتي تتم أعمال الشفط بطريقة مستمرة من خلال توفير المعدات والات الشفط و الرفع مع الاستمرار بعمل حملات مكثفة دورية لرفع الأمطار وتراكماتها وتم التنبيه على مشرفي المناطق برفع أي مستجدات أخرى الى جانب التحرك السريع تجنبا لوقوع الأزمات والإبلاغ الفوري لغرف عمليات الأحياء للتعامل.

 

وفي سياق متصل، قامت الاجهزة التنفيذية بحي المعادي بالتعاون مع فرع هيئة النظافة والرصد البيئى وادارة المرافق بحي المعادي بأعمال رفع وإزالة تراكمات مياه الأمطار بشارع كورنيش المعادي و مدخل الزهراء وجاري استكمال الاعمال .

 

اقرا ايضا : أمطار خفيفة مصحوبة بنشاط كبير للرياح على مدن ومراكز البحيرة